الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حايك: لم نقصد الإساءة بإعلان «مصطفى الأغا» ونحرص على تحفيز الطفل بـ«the voice kids»

حايك: لم نقصد الإساءة بإعلان «مصطفى الأغا» ونحرص على تحفيز الطفل بـ«the voice kids»
حايك: لم نقصد الإساءة بإعلان «مصطفى الأغا» ونحرص على تحفيز الطفل بـ«the voice kids»




كتبت - هند عزام


أوضح المتحدث الرسمى باسم «مجموعة MBC» مـازن حـايك أن الإعلان الترويجى لمسابقة «الحلم» - الذى أثار جدلاً لدى عدد من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعى-  أن «المسألة تتعلق بترويج إعلانى يهدف إلى إبراز التناقض الشديد فى المجتمع بين الفقر الشديد والثراء الفاحش، ونفّذ بطريقة إبداعية واعتمد المبالغة لإيصال الرسالة» وذلك بمؤتمر صحفى امس الاول.
 ووضع حايك المنتقدين فى خانتيْن إحداهما انتقدت بحرص ونية صافية، والثانية انتقدت وتنتقد MBC منهجياً فى كل ما تفعله!  واكّد حـايك لمن ينتقدون بطريقة بناءة، «إننا نسمعكم جيداً، ونؤكد المؤكد بمعنى أننا لم نقصد الإساءة أبداً إلى الفقراء وذوى الدخل المحدود وجمهورنا الواسع فى مصر، كما أُشيع جزافاً»، مشيراً إلى أن «الإعلامى مصطفى الأغا الذى شنت عليه حملة مغرضة لا يتحمل مسئولية الإعلان، فهذه مسابقة MBC – التى تبقى حريصة كل الحرص على العلاقة الوطيدة مع الجمهور، فى كل مكان وزمان».
كما رد حايك على بعض من قال بأن MBC أساءت إلى الأطفال من خلال برنامج «the Voice Kids»، فأكد «حرص MBC الشديد على إبراز التحفيز الإيجابى للأطفال، واقتدائهم بالنجوم، وألا يكون هناك خاسر وراسب فى البرنامج، بالإضافة إلى مواكبة خبراء نفسيين للأطفال طوال فترة التصوير، فضلاً على عدم إظهار الأطفال فى مقابلات، وألا تكون لديهم أى حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنع تعريض براءتهم لأى سوء من أى طرف كان، لأننا حريصون عليهم بقدر حرص أهلهم عليهم».
أعلن خلال المؤتمر عن إطلاق «المسرح– البرنامج» الكوميدى الساخر «وش السعد» (The Comedy Night Show) مع النجم محمد سعد، مساء كل جمعة علىMBC و«MBC مصر».
وأشار مدير عام شبكة قنوات «MBC مصر» محمد عبد المتعال إلى أن «وش السعد» ينتمى إلى نوعية البرامج الكوميدية الساخرة، حيث يقوم النجم محمد سعد باستضافة أحد النجوم البارزين أسبوعيّاً، للحديث معهم حول موضوعات مختلفة. وتابع عبد المتعال: «إننى أرى فى محمد سعد مسرحى عظيم منذ سنوات عدّة، وهو نجم كوميديا من الطراز الأول، منذ شاهدناه لأول مرّة فى فيلم «الناظر صلاح الدين»، وهى فرصة مهمّة ليطلّ عبر شاشتنا».
وعن وجود أكثر من نجم كوميدى على شاشتها، وما إذا كانوا سيُنافسون بعضهم بعضاً، أكد عبدالمتعال، أن «شاشتنا تتسع لمجموعة من النجوم، نحن نقدم أعمالاً فنية، ولكل ممثل طريقته فى هذا الأمر، مشدّداً على أن «محمد سعد سيكون إضافة كبيرة ونوعية لشاشة MBC».
أوضح سعد أن «وش السعد» يمنحه فرصة للإطلالة أسبوعياً على الجمهور، وسيُعرض على مسرح «هيلتون رمسيس» فى وسط القاهرة، ويتم تصويره بحضور جماهيري. وأضاف سعد أن «البرنامج يصوّر يوماً فى إطار حياة قناة تلفزيونية مفترضة والكواليس.
تستضيف الحلقة الأولى «الافتتاحية» النجمة هيفاء وهبي، وتبدأ بفقرة يخرج من خلالها أحدهم صارخاً: «الجزّار بوحة افتتح قناة فضائية»!... لتنطلق بعدها الحلقة بتوجيه النقد إلى «بوحة» حول انتقاله من «الجزارة» إلى «الإعلام»، خصوصاً أن «بوحة» ذاته يصر على تقديم برنامج فى فضائيته الجديدة». وكشف محمد سعد أن اختيار شخصية «بوحة»، عائد إلى أن «الجمهور تفاعل مع هذه الشخصية وأحبّها»، معتبراً «أننا نهدف إلى إسعاد الناس وإضحاكهم، عبر السخرية، خصوصاً فى ظل زحمة المشاكل والأوضاع السياسية والأمنية التى يعيشها عالمنا العربي». ولفت سعد إلى «أننا نقدّم مسرحاً فى برنامج، يتضمّن بداية وحبكة ونهاية، ودراما وسخرية وتمثيلًا، وليس مجرّد مجموعة اسكتشات منفصلة، وذلك عبر استخدام شاشات كبيرة على المسرح، فى إطار ديكور عصرى ومتحرّك».
 اعتبر محمد سعد أن «وش السعد» يضع البرنامج والمسرح فى قالب واحد، معتمداً على التكنولوجيا والديكور المتحرّك. وقال أنه يحب المسرح لكنه يخشاه، وأراد جس النبض ليعرف كيف ستكون الخطوة بعيداً عن الإطار التقليدى عبر الشاشة الصغيرة، ومدى تقبّل الجمهور لمثل هذه التجربة. وأعاد سعد التأكيد أن البرنامج يطرح قصّة تبدأ عند اتخاذ جزّار قرار افتتاح قناة تليفزيونية فضائية مفترضة، ومن هذه الفكرة تتشعّب الأحداث والتطورات الدرامية والكوميدية، التى تصوّر بأسلوب سينمائى مع المخرج سامح عبد العزيز.