الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: إزالة 20 برجاً مخالفاً بالأميرية.. وأهالى صقر قريش يستغيثون

القاهرة:  إزالة 20 برجاً مخالفاً بالأميرية.. وأهالى صقر قريش يستغيثون
القاهرة: إزالة 20 برجاً مخالفاً بالأميرية.. وأهالى صقر قريش يستغيثون




كتب - بشير عبد الرءوف


 شنت أجهزة محافظة القاهرة حملتها بحى الأميرية لحصر وإزالة 20 عقارًا مخالفًا بها، حيث أشرف محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، على بداية الحملة بإزالة برجين بشارع الخليج المصرى أرقام 128، 130 كل منهما مكون من طابق أرضى و12 طابقًا علويًا، تمت إقامتهما على أراضى أملاك دولة، وبناء على تقارير اللجان الهندسية، تبين أن بهما ميول تهدد سلامة السكان وخطورة على المارة، وسبق صدور قرارات إزالة من حى الزيتون سنوات 2013 و2014 .
كما قرر المحافظ غلق شارع الخليج المصرى من الجانبين حرصاً على حياة المواطنين وعدم إعاقة العمل وإخطار الإدارة العامة لمرور القاهرة للبدء فى عمل تعديلات مرورية لحين الانتهاء من العمل.
كما قرر المحافظ مضاعفة المعدات واستخدام نظام الحفارات الهيدروليكية أعلى العقارين لسرعة الانجاز والانتهاء من أعمال الهدم، مع رفع المخلفات أولًا بأول ونقلها للمقالب العامة.
وأكد المحافظ بأنه لن يسمح بأى تعديات على اراضى املاك الدولة وإزالة المخالفات أولاً بأول حيث يوجد تنسيق كامل مع مديرية أمن القاهرة لتنفيذ الإزالات وإزالة التعديات، حيث تم حصر 20 عقارًا مخالفًا بحى الأميرية مقامة على أراضى أملاك الدولة، سوف يتم إزالتها جميعاً واسترداد حق الدولة.
على جانب آخر طالب سكان صقر قريش بحى البساتين فى جنوب القاهرة محافظ القاهرة بتنفيذ خطة المحافظة لإنشاء مدينة الحرفيين الجديدة بالطريق الأوسطى بالمعادى، لنقل جميع الورش والحرف بأحياء المنطقة الجنوبية البالغ عددها 12 حيًا.