الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجيش اليمنى يتقدم باتجاه صنعاء.. وإصابة 4 إثر سقوط مقذوفات عسكرية فى جازان

الجيش اليمنى يتقدم باتجاه صنعاء.. وإصابة 4 إثر سقوط مقذوفات عسكرية فى جازان
الجيش اليمنى يتقدم باتجاه صنعاء.. وإصابة 4 إثر سقوط مقذوفات عسكرية فى جازان




صنعاء - وكالات الأنباء


واصل الجيش الوطنى اليمنى والمقاومة الشعبية، التوغل فى المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء، من الناحية الشمالية الشرقية، تحت غطاء جوى من التحالف العربي.
وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن «قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية، تمكنتا من استعادة موقع الحول فى سلسلة جبال فَرضة نهم، شرقى العاصمة».
وباستعادة الجبل، تكون قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من تأمين منطقة الفرضة كاملة، وتأمين خطوط الإمداد التى تضمن تسهيل تقدم وحدات الجيش الوطنى نحو العاصمة صنعاء.
وقال مصدر عسكرى إن الحول، آخر موقع كانت تتمركز فيه ميليشيات الحوثى وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، و يعد أعلى قمة فى السلسلة الجبلية لفرضة نهم، ويشرف على عدة مناطق مختلفة.
وأشار المصدر إلى أن كتيبة المهام الخاصة، تمكنت من تنفيذ عملية النوعية، فى منطقة الحنشات، مدخل مديرية أرحب، وتدمير منصة صواريخ وإحراق عدد من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
فى الوقت ذاته، قصفت طائرات التحالف تحركات للميليشيات فى مديريات حيدان وسحار وساقين فى محافظة صعدة، فيما قتل 11 مسلحًا متمردًا من الحوثيين وميليشيات خلال اشتباكات مع مقاتلى القوات الشرعية فى مدينة تعز جنوبى اليمن.
من جهة أخرى، أعلنت القوات الجوية السعودية، أنها اعترضت صاروخًا من طراز سكود، مشيرة إلى أنه أطلق من الأراضى اليمنية.. وكشف فرع المديرية العامة للدفاع المدنى السعودي، عن إصابة أربعة أشخاص على مركز الموسم بمنطقة جازان، جراء سقوط عدة مقذوفات عسكرية من داخل الأراضى اليمنية، بحسب ما أفادت صحيفة «الرياض»، صباح أمس الأربعاء.