صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

البنتاجون: 146 مليون دولار لتأمين إسرائيل.. والاتفاق الفلسطينى ينتظر المصادقة

11 فبراير 2016



رام الله – وكالات الأنباء


قالت مصادر مطلعة: إن الاتفاق العملى الذى توصل إليه وفدان من حركتى فتح وحماس فى الدوحة أولى، وما زال ينتظر ملاحظات ومصادقة الرئيس الفلسطينى محمود عباس عليه.
وبحسب المصادر، فإن الوفدين لم يناقشا أو يتوصلا إلى بنود جديدة، وإنما بحثا آليات لتطبيق الاتفاقات السابقة، ومن بينها تشكيل حكومة وحدة وطنية، وحل مشكلة موظفى حماس وانتخابات تشمل المجلس الوطنى وتسليم معبر رفح إلى حرس الرئيس الفلسطينى، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية.
ورفض مسؤولون فى فتح وحماس الخوض فى تفاصيل النقاط، التى يعتقد أنها شملت تسليم معبر رفح مع بقاء موظفى حماس هناك، وتشكيل حكومة وحدة ببرنامج سياسى متفق عليه ويرتكز إلى التزامات المنظمة ووثيقة الأسرى، والعمل على تفعيل دور الإطار القيادى فى منظمة التحرير تمهيدا لترتيب انتخابات للمجلس الوطني، وحل مشكلة موظفى حماس وفق مقترحات رئيس الوزراء الحالى رامى الحمد الله.
وبحسب المصادر، طلبت قطر من الوفدين عدم إعطاء أى تصريحات لوسائل الإعلام من أجل إنجاح المفاوضات، وقالت المصادر إن الرئيس عباس يحتاج إلى توضيحات دقيقة من عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.
وأعلن رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله أن حكومته الحالية جاهزة لتقديم استقالتها لدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأنها ستقدم كل ما من شأنه دعم جهود تحقيق المصالحة الوطنية، وستتحمل مسئولياتها كاملة إلى حين تشكيل حكومة جديدة.
من ناحية اخرى كشفت وثائق أصدرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن ميزانية الوزارة للسنة المالية 2017 تطلب 145.8 مليون دولار لدعم إسرائيل، بما فى ذلك لدعم نظام القبة الحديدية وبرنامج التعاون الدفاعى الأخرى.
وصممت منظومة القبة الحديدية لمواجهة الصواريخ والقذائف قصيرة المدى.
وستواصل الولايات المتحدة أيضاً المساعدة فى تمويل نظام مقلاع داود، لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى، ومن المقرر أن يتم نشره هذا العام، وكذلك نظام آرو لاعتراض الصواريخ الباليستية.
وتهدف الأنظمة إلى تشكيل درع متعدد المستويات يطوره الإسرائيليون، بمساعدة واشنطن كحصن ضد إيران وحلفائها على الحدود الإسرائيلية.
وشمل طلب وكالة الدفاع الصاروخى الأمريكية لميزانية السنة 2017 المالية 103.8 مليون دولار لبرامج التعاون الإسرائيلية انخفاضاً، من 267.6 مليون فى 2016، بالإضافة إلى 42 مليوناً للقبة الحديدية انخفاضاً من 55 مليوناً فى 2016.
ميدانيا شن الجيش الاسرائيلى حملة اعتقالات واسعة فى القدس والضفة الغربية، ليل الثلاثاء الأربعاء، طالت 16 فلسطينيا.
وأفاد مراسلنا بأن قوات إسرائيلية تحاصر منذ مساء الثلاثاء، قرية نحالين غرب بيت لحم وتعطل الحياة فيها الأمر الذى حال دون استطاعة تلاميذ المدارس الوصول إلى مدارسهم.
ويزعم الجيش الإسرائيلى أن منفذ عملية طعن عند مستوطنة «نفى دانييل» المجاورة، التى أصيب خلالها مستوطن، فر إلى القرية ويختبئ فيها.
وتندلع مواجهات بين الحين والآخر بين شبان القرية والقوات الإسرائيلية التى تطوقها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss