الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البرلمان» فى انتظار الرئيس

«البرلمان» فى انتظار الرئيس
«البرلمان» فى انتظار الرئيس




كتبت ـ فريدة محمد


أنهى البرلمان استعداداته لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقالت مصادر إن الحرس الجمهورى سيتسلم المجلس من الأمن غدا الجمعة، حيث يقوم بمراجعة تأمين المجلس وتولى تنظيم عملية الدخول والخروج وغيرها من الإجراءات التى تتطلبها خطة التأمين وتوجيه الدعوات للضيوف  المقرر أن تدعوهم الرئاسة، على أن يتم تجهيز البهو الفرعونى لاستقبال النواب الذين لا تستوعبهم القاعة الرئيسية للبرلمان على أن يجلس الضيوف فى الشرفة العليا.
يأتى ذلك فيما عقدت هيئة مكتب مجلس النواب أمس اجتماعا لبحث استقالة رئيس محكمة النقض الأسبق المستشار سرى صيام من البرلمان، فيما قام النواب بتحركات لمطالبة المستشار صيام بالعدول عن استقالته، إلا أن المستشار صيام أكد أنه لن يتراجع فيها على الإطلاق، موضحا أن القرار نهائى حتى لو رفضها البرلمان.
ومن المنتظر أن يقوم مجلس النواب بمناقشة برنامج الحكومة، قبل اتخاذ قرار بالموافقة على استمرارها أو طلب تشكيل حكومة جديدة. وكشفت مصادر عن رفض المجلس لـ 11 مادة من قانون الخدمة المدنية من بينها استثناء بعض المصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية من الخضوع إلى هذا القانون، وهو ما يعد خرقا للعدالة الاجتماعية وتكريس فكرة وجود مستشارين بالجهاز الإدارى.
التفاصيل ص 4