السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يرفض الإقامة بـ«مشروع الهدف» بسبب لاعبات الكرة النسائية

منتخب الشباب يرفض الإقامة بـ«مشروع الهدف» بسبب لاعبات الكرة النسائية
منتخب الشباب يرفض الإقامة بـ«مشروع الهدف» بسبب لاعبات الكرة النسائية




كتب – ياسر صادق


حدد معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب يوم 20 من الشهر الجارى لانطلاق معسكره الجديد والذى يستمر لمدة 10 أيام وتعلن الأسماء قبل انطلاق المعسكر بثلاثة أيام ويخوض المنتخب خلال المعسكر مباراة ودية لم يتحدد طرفها بعد حيث كان متفقًا مع منتخب ليبيا كما يقول أحمد صالح مدرب الفريق إلا أنها أى – ليبيا – طلبت التأجيل لظروف خاصة بها.. وبالرغم أن الفريق يقيم معسكره بمركز المنتخبات الوطنية «مشروع الهدف» إلا أن بعض المنتخبات الأخرى تعسكر بالهدف ايضا أمثال منتخب الناشئين مواليد 2000 والذى يقوده عمرو أنور المدير الفنى وأيضا منتخب الكرة النسائية.. ومن ثم فإن منتخب الشباب لا يجد راحته بالهدف حيث يرى الجهاز الفنى أنه لابد من ابتعاد لاعبيه عن فريق الكرة النسائية فى هذه المرحلة السنية.. ومن ثم سيكون البديل اللعب مع احد أندية القسم الثانى.
وأوضح صالح أن المنتخب يقيم معسكره فى نفس التوقيت الذى يتجمع فيه المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حتى نستطيع ضم اللاعبين التى تلعب بأندية الدورى الممتاز كما حدث فى المعسكر السابق أمثال كريم ندفيد «وادى دجلة» وأحمد رمضان «بيكهام» حرس الحدود وأحمد حمدى وعمر رجب «الأهلى» ومصطفى محمد المهاجم وخليل حجاجى «نيمار» ويلعب تحت رأسى الحربة «الزمالك بالإضافة الى طاهر محمد طاهر «المقاولون العرب» والذى غاب عن المعسكر الأخير ومعه رمضان صبحى «الأهلى».
كما يقوم الجهاز الفنى بمتابعة دورى القطاعات لمواليد 1998 حيث سيتم دعوة ما يقرب من 30 لاعبا قبل انطلاق معسكر 20 فبراير لمشاهدتهم عن قرب وإعطائهم الفرصة قبل الحكم عليهم.
وبالنسبة للمحترفين بالخارج قال مدرب المنتخب أننا تابعنا العديد منهم إلا أن التجربة اثبتت أنهم يلعبون بالأكاديميات فى الخارج ومستواهم لا يرقى للاعبين بمصر من نفس المرحلة السنية. ويستعد الفريق لتصفيات الأمم الأفريقية للشباب حيث يلتقى مع الفائز من رواندا وأوغندا أحد ايام 10 او 11 أو 12 مايو القادم بالقاهرة على أن تقام مباراة العودة بالخارج أحد أيام 20 أو 21 أو 22 من الشهر ذاته وتقام النهائيات بزامبيا بداية العام المقبل.
وفى حالة تخطى المنتخب لهذا الدور يلعب مع الفائز من مباراتى أنجولا والجابون أحد أيام 8 أو 9 أو 10 يوليو المقبل بالخارج فى حين يقام لقاء العودة بالقاهرة احد ايام 22 أو 23 أو 24 من الشهر ذاته.