السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيرارى تطلق سيارتها الأسرع فى العالم

فيرارى تطلق سيارتها الأسرع فى العالم
فيرارى تطلق سيارتها الأسرع فى العالم




أطلقت فيرارى سيارة جديدة تستطيع الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر فى الساعة فى 3.4 ثانية فقط، ما يثبت أن العلامة التجارية الممتازة سوف تسعى للمزيد من القوة والأداء حتى كشركة مستقلة.
وكشفت وكالة أنباء «بلومبيرج» أن فيرارى، فى أول إصدار لها منذ استكمال انفصالها عن «فيات كرايسلر أوتوموبيلز» أوائل العام الجارى، ستكشف النقاب عن سيارة «جى تى سى 4 لوسو» بقوة 690 حصاناً، وهى نسخة محسنة عن موديل «إف إف» بأربعة مقاعد، فى معرض جنيف الدولى للسيارات فى مارس المقبل.
وتعمل سيارة فيرارى «إف إف» البالغة قيمتها 300 ألف دولار بقوة 660 حصاناً، وتصل إلى سرعة 100 كيلو متر فى الساعة فى 3.7 ثانية.
وقالت فيرارى فى بيان لها: «إن سيارة «جى تى سى 4 لوسو» مصممة للسائقين الذين يريدون قوة استثنائية، ولكن يرفضون التنازل عن الشعور بالراحة داخل السيارة، وعن المظهر الرياضى الأنيق، والتفاصيل التى لا تشوبها شائبة»، ولكن لم تفصح الشركة عن ثمن السيارة.
وتقول «بلومبيرج»: إنه من خلال طرح سيارة بأربعة مقاعد بدلا من سيارة تقليدية رياضية بمقعدين، تظهر فيرارى أنها تخطط لتوسيع قاعدة عملائها، مع عدم التخلى عن الأداء القوى، وعانت الشركة من بداية صعبة منذ طرحها الأولى للجمهور فى أكتوبر الماضى، حيث انخفضت أسهمها بنسبة 28%.
ويعد إطلاق «جى تى سى فور لوسو» جزءا من مجهودات رئيس مجلس إدارة الشركة، سيرجيو مارشيونى، لزيادة التسليمات إلى 9 آلاف سيارة بحلول 2018، مقارنة مع 7 آلاف و600 سيارة العام الماضى.