الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإسكان: شركات المياه تشرف على تنفيذ المشروعات الجديدة منعا للتأخير

الإسكان: شركات المياه تشرف على تنفيذ المشروعات الجديدة منعا للتأخير
الإسكان: شركات المياه تشرف على تنفيذ المشروعات الجديدة منعا للتأخير




كتب - طه النجار


قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشكيل لجان من جميع شركات المياه على مستوى المحافظات، التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بجانب الهيئة القومية لمياه الشرب، والجهاز التنفيذى لمياه الشرب، وذلك للمشاركة فى الإشراف على تنفيذ المشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها حاليًا، مع شركات المقاولات، فى مراحل التنفيذ الأخيرة، ليتم التسليم فور الانتهاء من التنفيذ دون أى عوائق أو مشكلات أو تأخير، كما كان يحدث فى المشروعات السابقة.
وقال الوزير خلال اجتماعه الأسبوعى، لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجديدة: إنه سيقوم بإصدار قرار وزارى، بتشكيل هذه اللجان، خاصة بالمشروعات الكبرى، لإبداء ملاحظات الشركات قبل التسليم، تفاديا لأى مشكلات، حتى لا يتم تكرار أزمات المشروعات السابقة، بحيث يبدأ استلام المشروع مع انتهاء التنفيذ.
وأضاف وزير الإسكان: «سيتم تطبيق ذلك مع المشروعات التى سيتم تسليمها قبل ٣٠ يونيو المقبل»، مشددا على ضرورة وضع برنامج زمنى محدد بتاريخ التسليم والتشغيل لكل محطة على حدة.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه من غير المقبول تأخير مواعيد إنهاء المشروعات، قبل حلول الصيف المقبل، خاصة فى المناطق التى تعانى من بعض الأزمات، مضيفًا: «ليس لدينا بديل عن إنهاء مشروعات المياه التى يتم تنفيذها حاليًا، فهناك بعض المناطق تعانى من أزمات فى الصيف، ويجب القضاء عليها».
وناقش مدبولى، المشاكل التى تعترض بعض مشروعات المياه والصرف التى يتم تنفيذها فى المحافظات، ومخاطبة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، لإنهاء هذه المشكلات فورا، بالتنسيق مع المحافظين، ودفع عجلة التنفيذ فيها، لتسليمها قبل حلول الصيف المقبل.