الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تونس: خلية «جند الخلافة» خططت لحرق نائب على طريقة «الكساسبة»

تونس: خلية «جند الخلافة» خططت لحرق نائب على طريقة «الكساسبة»
تونس: خلية «جند الخلافة» خططت لحرق نائب على طريقة «الكساسبة»




كتبت – إبتهال مخلوف ووكالات الأنباء


كشفت التحقيقات الأمنية التى أجرتها فرقة مكافحة الإرهاب التونسية، مع عناصر منتمية إلى جماعات إرهابية، مخططًا لاستهداف أحد نواب حزب نداء تونس الحزب الحاكم، وحرقه بنفس طريقة الجريمة الوحشية التى ارتكبتها داعش فى حق الطيار الأردنى معاذ الكساسبة.
وحسب مصادر أمنية تونسية، خططت خلية «جند الخلافة» الإرهابية التى أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، لحرق النائب شاكر العيادى، ووصلت إلى مراحل متقدمة من أجل تنفيذ هذا العمل الإرهابى، من خلال مراقبة منزل النائب فى البرلمان التونسى بمدينة جندوبة، وملاحقة كل تحركاته وتدوينها فى انتظار ساعة تنفيذ الجريمة.. وحسب اعترافات أحد العناصر الإرهابية، خططت المجموعة لحرق نائب نداء تونس بنفس طريقة حرق الكساسبة، بسبب تدخله أكثر من مرة فى جلسات البرلمان التونسى للثناء على نجاحات المؤسسة الأمنية والجيش فى محاربة التنظيمات الإرهابية.
وتعليقاً على استهدافه من طرف الإرهابيين، قال شاكر العيادى إن فرقة مكافحة الإرهاب أعلمته منذ شهر ديسمبر الماضى بوجود مخطط إرهابى يستهدفه، وأفاد بأنها قبضت على العنصر الإرهابى الذى كان يخطط لهذه العملية الإرهابية، مضيفاً :إنه لم يكن يتصور أن يصل الأمر إلى حد القضاء عليه حرقاً من قبل التنظيمات الإرهابية.