السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة: الإخوان «كانوا هايقطعوا رقابنا».. و«السيسى» تواصل مع البرنامج بشكل «شخصى»

أسامة: الإخوان «كانوا هايقطعوا رقابنا».. و«السيسى» تواصل مع البرنامج بشكل «شخصى»
أسامة: الإخوان «كانوا هايقطعوا رقابنا».. و«السيسى» تواصل مع البرنامج بشكل «شخصى»




كتب - محمد قبيصي

 

 قال الإعلامى أسامة كمال، إنه لم يكن يتوقع أن تحدث ثورة أخرى بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه مع مرور الوقت وتولى جماعة الإخوان أصبح يدرك أن الوضع لن يستمر على هذا النحو.
وأضاف «كمال»، خلال برنامج «نفسنة»، خلال حواره ببرنامج «القاهرة والناس» امس الاول : «لولا كلمة الفريق عبدالفتاح السيسى فى 3 يوليو، كانت رقبتنا كلنا هتتقطع، وكانت هتبقا يا داهية دقى».
وعن اجرائه حوارًا مع  محمد مرسى اثناء توليه الرئاسة  على  شاشة التليفزيون المصرى، قائلًا: «كان أول ظهور إعلامى له كرئيس حزب الحرية والعدالة، وسألته إنت ليه مش بتبتسم، إدانى محاضرة ربع ساعة» وأضاف «كمال»، «محمد مرسى كان مدرب إنه ميجاوبش، ويديك هوا»، متابعًا: «الحمد لله إنى ماشتغلتش مترجم فورى له، لأنه مراجيح مولد النبي».
وتابع: إنه عمل مترجم فورى للرئيس الأسبق مبارك مؤكدا أن أصعب جملة قالها مبارك فى الترجمة، كانت صواريخ صدام حسين بمب شم النسيم عندنا»، وأشار «كمال»، إلى أن صعوبة الترجمة الفورية تكمن فى القدرة على ترجمة الكلام فى وقته، مضيفًا: «يا تيجى يا متجيش، ولو مجتش هيرموكى برا زى نجيب الريحانى».
وقال كمال، إنه كان يعلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع حلقة برنامجه «القاهرة 360» حيث كانت تتناول الحلقة موضوع مجلات متخصصة للأطفال، مشيرًا إلى أن الرئيس كان مهمومًا بموضوع الحلقة بشكل شخصى وأشار «كمال»، إلى أن «السيسي» تواصل مع البرنامج بشكل شخصى، وليس من  خلال مكتب الرئاسة الإعلامى.
واكد كمال إن اختياره لقناة «القاهرة والناس» عقب تركه للتليفزيون المصرى، جاء نتيجة علاقة الصداقة القوية بينه وبين طارق نور، مشيرًا إلى أنه اتصل به يوم الجمعة، وظهر على الهواء بعدها بأسبوعين.