الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أذربيجان وقطر وأوغندا تستضيف مصر ثقافياً




وافق الدكتور صابر عرب وزير الثقافة فى إطار دعم التعاون الثقافى بين مصر ودول العالم المختلفة على مشاركة الفرق الفنية بوزارة الثقافة بعدد من المهرجانات والمناسبات القومية والدولية فى كل من أذربيجان وقطر وأوغنذا خلال شهر أكتوبر الجاري.
 
 
صرحت بذلك الدكتورة كاميليا صبحي، المشرف على قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وقالت: «إن وزير الثقافة وافق على المشاركة فى الاحتفالية الدولية الرابعة للأطفال التى تقام فى «مركز مقام» فى باكو بأذربيجان خلال الفترة من 11 حتى 15 أكتوبر الحالى تلبية لدعوة إدارة المهرجان بمجموعة من أطفال المركز القومى لثقافة الطفل».
 
 
 وأضافت كاميليا: إن وزير الثقافة وافق أيضا على مشاركة فرقة النيل للآلات الموسيقية فى معرض الصناعات المصرية بمركز الدوحة للمعارض بدولة قطر.

 
مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتى ضمن خطة وزارة الثقافة لنشر الفنون المصرية بجميع المحافل الدولية والعربية وذلك خلال الفترة من 16 حتى 23 أكتوبر.
 
 
كما وافق الوزير على مشاركة فرقة الطبول النوبية بقيادة الفنان انتصار عبدالفتاح خلال الفترة من 7 حتى 11 أكتوبر فى الاحتفالات بالذكرى الخمسين لاستقلال أوغندا والتى ستقام بالعاصمة «كمبالا».
 
 
وأكدت الدكتورة كاميليا حرص قطاع العلاقات الثقافية الخارجية على دعم الأنشطة الثقافية التى تساهم بشكل فاعل فى تأكيد العلاقات الثقافية الطيبة بين الشعبين المصرى والأوغندى بشكل خاص وللتواجد الثقافى المصرى بدول القارة الإفريقية بشكل عام.