الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 70 شخصا فى انقلاب قطار ركاب ببنى سويف.. والنيابة تستجوب المصابين ومساعد السائق

إصابة 70 شخصا فى انقلاب قطار ركاب ببنى سويف.. والنيابة تستجوب المصابين ومساعد السائق
إصابة 70 شخصا فى انقلاب قطار ركاب ببنى سويف.. والنيابة تستجوب المصابين ومساعد السائق




 متابعة الحادث - مصطفى عرفة 

 

اصيب  70شخصا فى انقلاب  قطار ركاب بمحطة ناصر شمال  بنى سويف من بينهم 16 مجندا وتراوحت الاصابات بين الكدمات والسجحات دون وفيات.
تلقى اللواء محمود عشيرى مدير امن بنى سويف اخطارا من شرطة النجدة بانقلاب القطار رقم 993 المميز والمقبل من أسوان إلى القاهرة أمام قرية الشناوية بمركز ناصر بنى سويف بعد اصطدامه بمصد خرسانى للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد.. وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية الامن ورجال الحماية والمدنية وتم الدفع بــ41 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين.
كشفت المعاينة الاولية أن سبب انقلاب القطار هو دخول السائق إلى الخط الاحتياطى عن طريق التحويلة بسرعة 60 كيلومترا فى الساعة واصطدم بمصد خرسانى للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد مما أدى لانقلاب عربتى ركاب من القطار وإصابة العديد من الركاب وأن بطء القطار قلل من خطورة الحادث. . ،وتم نقل 19 مصابا إلى مستشفى بنى سويف العام و51 مصابا آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى لتلقى العلاج. 
  ومن جانب آخر قال المستشار تامر الخطيب المحامى العام الاول لنيابات بنى سويف إن فريقًا من النيابة العامة انتقل لمعانية حادث انقلاب عربتين من قطار بنى سويف وانتقل فريق اخر من النيابة للاستماع لأقوال المصابين.. وامر المحامى العام بتشكيل لجنة فنية لفحص حالة القطار والسرعة التى كان عليها قبل الحادث وقيمة التلفيات التى نجمت عن الحادث.. حيث قامت نيابة بنى سويف الكلية برئاسة المستشارين محمد الشلقانى وعمرو مصطفى بالتحقيق مع مساعد سائق القطار ويدعى محمد حسن رجب (50 عامًا) ومقيم بقرية المنشأة بمحافظة سوهاج بالإضافة إلى مساعديه وعامل البرج.. قال  حسن  إنه عقب دخوله التحويلة عند مركز ناصر للسماح لأحد القطارات السريعة فوجئ هووسائق القطار بعدم استجابة الفرامل والقطار بسرعة تقارب 60 كم.  
 حيث تجاوز سائق القطار المميز رقم 993 المقبل من الاقصر الى القاهرة الاشارة بالقرب من محطة ناصر ودخل الى سكة التخزين بسرعة شديدة ادت الى ازاحته للحاجز الخرسانى وسقوط الجرار واول عربة عن القضبان.