الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حلبية: 200 مليون جنيه رأس مال شركة لأمن الملاعب والجماهير

حلبية: 200 مليون جنيه رأس مال شركة لأمن الملاعب والجماهير
حلبية: 200 مليون جنيه رأس مال شركة لأمن الملاعب والجماهير




كتب - كمال عامر

عقدت لجنة الأندية اجتماعًا فى مقر نادى المقاصة بشارع طلعت حرب لمناقشة إطلاق شركة خاصة لتأمين مباريات كرة القدم تبدأ جهودها من داخل الملعب والأبواب على أن تختص الشركة بما هو خارج الملعب.
المجتمعون من رؤساء الأندية والمسئولين اتفقوا على تخصيص 200 مليون جنيه كرأس مال للشركة يتحمل الأهلى والزمالك من رأس المال المطلوب بواقع 10 ملايين جنيه لكل من الأهلى والزمالك. ويتحمل المصرى إلى 6.5 مليون حنيه. ثم تقسيم المبالغ طبقا لجماهيرية الأندية.
من ناحية أخرى اتفق أعضاء لجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور على إجراءات اشهار رابطة الأندية للمحترفين وعملها وعلاقتها باتحاد الكرة، والعلاقة بين الأندية فى ظل خلافات قد تظهر ودور الرابطة فى ترطيب الأجواء بأخذ المبادرات بحلول لزيادة الروابط بين جماهير الكرة للأندية المختلفة. صرح سمير حلبية رئيس النادى المصرى، أن الاجتماع كان جيدًا، والنقاش معظمه دار حول ضرورة وأد الخلافات والمشاكل التى قد تظهر بين الأندية.
مضيفًا إعلان شركة لأمن الملاعب لتنظيم الأمن فى المباريات وتقديم تسهيلات لخروج المباريات بشكل جيد مما ينعكس على عملية تسهيل عمل عناصر اللعبة والمحافظة على سلامة الجماهير والمباريات وقد وافق أعضاء رابطة الأندية على القرار مضيفًا: تمت مراعاة جماهيرية الأندية فى عملية تقسم الالتزامات المالية المطلوبة والمخاطر التى تواجهها. وأعتقد والكلام ـ لحلبية ـ أن تأسيس شركة أمن الملاعب خطوة مهمة تجعل من الأندية شركاء فى المحافظة على أمن وسلامة اللاعبين والجماهير فى كل المباريات.