صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«العرابى»: أخطاء أمريكا تفوق تهديدات «التتار»

14 فبراير 2016



كتب - طه النجار


قال وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، السفير محمد العرابي، إن الولايات المتحدة ينقصها الفهم الكامل للمنطقة التى نحيا بها، مشيرا إلى أن سياستها تسببت فى سلسلة من الأخطاء بمنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن سلسلة التهديدات التى نحياها الآن غير مسبوقة فى التاريخ ولم تحدث أيام التتار.
وأضاف العرابى أن الدبلوماسية المصرية نجحت فى تحقيق عدة قفزات بحنكة وهدوء وقدرة فيما يتعلق بسياسيتها الخارجية، كما استطاعت كسر الحواجز بينها وبين دول الاتحاد الاوروبي، بالأخص فرنسا وبريطانيا وألمانيا.
وأشار إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا نقلت العلاقات بين البلدين نقلة نوعية، وزيارته للندن أيضا قاربت بين الدولتين.
واشار إلى أن الدبلوماسية المصرية حققت انجازات كبيرة خلال 2015 بإعادة العلاقات مرة أخرى مع عدة دول، مضيفا أن زيارات الرئيس لدول إفريقيا تؤكد عودة مصر مرة أخرى للقارة السمراء.
ورأى عرابى أن التحركات الخارجية المصرية كانت مبنية على استراتيجية واضحة، بمعنى أنها ليست زيارة من أجل الزيارة لكنها كانت لهدف ما، يفيد الداخل أو التوجه المصرى بشكل عام، وشدد على أن مصر حاليا تخوض عدة معارك للتنمية ومحاربة الإرهاب وإعادة السياحة، ورأى أن الدولة المصرية قادرة على التجاوب مع كل التحديات الصعبة التى لم ير التاريخ مثلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss