الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العبادى: استعدنا نصف الأراضى التى سيطر عليها داعش

العبادى: استعدنا نصف الأراضى التى سيطر عليها داعش
العبادى: استعدنا نصف الأراضى التى سيطر عليها داعش




ميونخ- وكالات الأنباء


أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن «الجيش العراقى تمكن من استعادة نصف الأراضى التى كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش».
وقال العبادى، فى كلمة له أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، إن «بلاده ستواصل قتال التنظيم الإرهابى حتى القضاء عليه تماماً»، مشيراً إلى أن «جميع المحافظات حررت من سلطة التنظيم عدا محافظتى نينوى وجزء من الأنبار»، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.
وأضاف إن «تحسينات كبيرة طرأت على الجيش العراقي»، مشيداً بأداء قوات الأمن فى سعيها للقضاء على داعش، ومثنياً على ترحيب أهالى الأنبار بالجيش وقتالهم إلى جانبه لطرد التنظيمات الإرهابية».
من جهة أخرى، شكل العبادى لجنة لاختيار وزراء «تكنوقراط» لإدارة وزارات حكومته.
وجاء هذا بعد إعلان عزمه تشكيل حكومة تكنوقراط بدلاً من الحكومة الحالية.
وأوضح العبادى أن «اللجنة الجديدة تضم خبراء ومهنيين ومتخصصين من داخل رئاسة الوزراء ومن خارجها. وربط رئيس الوزراء تعيين وزراء تكنوقراط بدل الوزراء الحاليين بموافقة الكتل السياسية فى البرلمان على هذا التغيير».
وطالب التيار الديمقراطى، الذى قاد مظاهرات جماهيرية تدعو إلى الاسراع بالإصلاحات، رئيس الوزراء إلى التخلى عن مسألة محاصصة الوزارات والدوائر الحكومية، وتنفيذ برنامج إصلاح واقعى وحقيقى مبنى على رؤية واضحة. وشدد على موقفه القديم من مسألة المحاصصة الطائفية والإثنية التى قال إنها تضر بالبلاد أكثر مما تنفع.