الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النواب»: خطاب الرئيس احتفالية بإنهاء خارطة الطريق

«النواب»: خطاب الرئيس احتفالية بإنهاء خارطة الطريق
«النواب»: خطاب الرئيس احتفالية بإنهاء خارطة الطريق




كتبت - ولاء حسين


أجمع نواب البرلمان على أن خطاب الرئيس حمل الكثير من الرسائل للنواب ولشعب مصر وكان بمثابة احتفالية بإنهاء خارطة الطريق، بينما أكد عدد من النواب أنه كان هناك مزيد من التفاصيل انتظروها فى خطاب الرئيس والذى تحدث عن الانجازات والتحديات بينما كان هناك حاجة لاستيضاح خارطة الطريق المستقبلية.
وقال النائب علاء عبدالمنعم أن الخطاب فى مجمله كان ممتازًا، بينما كان من المنتظر أن يكون هناك حديث أكثر عن مقاومة الإرهاب وجهوده خاصةً سيناء، كما انتظرنا الحديث أكثر عن التقدم الاقتصادى فى الفترة المقبلة، وكذلك مدى تقدم المفاوضات فى قضية سد النهضة، وهى من الموضوعات التى تهم الرأى العام.
ولفت محمد أبوحامد إلى أن الرسائل والنصائح التى حملها الرئيس للبرلمان ونوابه فى خطابه كانت مهمة خاصةً حثه للنواب بالبعد عن المزايدات السياسية والإعلامية، بينما انتظرت أن يكون هناك إشارة لرؤية الحكومة والتى من المنتظر أن تأتى بها قريبًا للبرلمان.
وبحسب النائب أسامة شرشر، فإن خطاب الرئيس بالبرلمان وضع النقاط على الحروف وعمل على تشخيص المشاكل والتحديات بشكل حقيقى وشفاف وحدد رؤية واستراتيجية البلاد الجديدة فى مقاومة الوطن للإرهاب الاسود، خاصةً ما يتعلق بالعلاقات الدولية الجيدة.
واعتبر النائب خالد حنفى أن الرئيس كان بيانه مختصرًا ومركزًا على ما تم انجازه فى تلك الفترات العصيبة التى مرت بها البلاد وهو ما يشجع على التفاؤل، بينما لم يغفل فى رسائله الجميع وفى مقدمتهم الشباب والمرأة وذوى الإعاقات.
وأشارت النائبة نهى الجميل إلى أن الخطاب كان يحمل بين طياته ما يبعث على الأمل والتقدم ويشجع النواب على استكمال مسيرة البناء للبلاد، بينما قالت النائبة عبلة الهوارى أن الرئيس حمل الجميع المسئولية فى مساندته وحكومته لدعم مسيرة التنمية والاستقرار وأضافت «أوصانا كذلك بدعم قضايا المرأة والشباب ولن نخذله».