الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العيب فى الذات الملكية» ديوان جديد عن دار تويتة

«العيب فى الذات الملكية» ديوان جديد عن دار تويتة
«العيب فى الذات الملكية» ديوان جديد عن دار تويتة




كتبت - رانيا هلال


صدر حديثا عن دار تويتة ديوان «العيب فى الذات الملكية» وهو الديوان الأول للشاعر معتز عبد الموجود والذى يضم مجموعة من أشعاره بالعامية المصرية، وقد حصل معتز على جائزة أفضل شاعر عربى فى العالم لعام 2015 والتى كانت مقامة بلندن وقد كرمة السفير ناصر أحمد كامل سفير مصر بلندن.
ديوان العيب فى الذات الملكية عبارة عن مزيج من القصائد الرومانسية مثل (فى الميعاد ده) و(قفلت الباب) و(ساعات) وبعض القصائد الوطنية مثل (العيب فى الذات الملكية) و(بقى لى سنين بناديلك) و(مصر النهاردة) وقصائد أخرى كما يحتوى الديوان على عدة رسائل مباشرة مثل قصيدة (رسالة إلى رئيس الجمهورية) و(رسالة إلى وزير العدل) ومجموعة أخرى من القصائد المتنوعة، وقد أثار ديوان «العيب فى الذات الملكية» الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى للشاعر معتز عبد الموجود والذى تم طرحه بمعرض القاهرة الدولى للكتاب وقامت الشاعرة ريهام فؤاد حداد بكتابة مقدمة الديوان.
ومن أهم أعمال الشاعر قصيدة رثى فيها الخال عبد الرحمن الأبنودى أمام حشد من نجوم المجتمع وكان على رأسهم زوجته الإعلامية نهال كمال وحازت على إعجاب الجميع وتقول: أنا مش هشق الهدوم/ وألطم على خــــدودى/ كان فيه حاجات/ من ريحة أهلى وجـــدودى/ فى الكلمة والموال/ وفى كل حرف إتقال/ ومع السلامة يا خال.. يا عم أبنودى ..!!.
ومن قصيدة «قفلت الباب»: قفلت الباب على قلبي/ وشيلت الطبلة والأُكره لا عاد قلبى خلاص سارح/ لا فى إمبارح/ ولا بُكره ..!!.
ومن مقتطفات من قصيدته «فى الميعاد ده»: لسَّه فاكر برضه شكلك.. لما تتدارى فى حضنى.. وأما تحكى لى مشاكلك وأما ناكل مرَّة برَّه وأشغِلِك وآكل فى أكلك.
يذكر أن  الجالية العربية فى لندن أقامت احتفالا بديوان «العيب فى الذات الملكية» الديوان الأكثر جدلاً فى الشارع المصري، بحضور السيد رامى سباهى «مدير المجموعة العربية للإبداع» ولفيف من الشخصيات العامة.