السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسماعيل يفتتح الممر الجديد بمطار القاهرة

إسماعيل يفتتح الممر الجديد بمطار القاهرة
إسماعيل يفتتح الممر الجديد بمطار القاهرة




كتب - حسن أبو خزيم وأحمد سند


قام المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عصر أمس الأحد بافتتاح ممر الطائرات 105 بمطار القاهرة الدولى بعد تطويره بتكلفة 235 مليون جنيه بأحدث المعدات حيث رافقه الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى وعدد من مسئولى مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدنى.
ويأتى افتتاح ممر 105 بعد الانتهاء من تطوير الممر 05R وتجهيزه بالأنظمة الملاحية المتطورة CATII، حيث من المقرر أن يتم البدء فى تطوير الممر الثالث 05C ليمتلك مطار القاهرة 3 ممرات بمستوى عالمى تساهم فى زيادة كفاءة المطار وتدفق الحركة الجوية، وتقليل مدة التحرك على أرض المطار.
كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس مبانى الركاب بمطار القاهرة لمتابعة حركة السفر والوصول والخدمات المقدمة للمسافرين والإجراءات الأمنية فى المطار وتفقد أيضا المنشآت الجديدة الخاصة بمبنى الركاب رقم «2» المقرر افتتاحة الشهر المقبل.
على جانب آخر يلقى إسماعيل خطاب برنامج الحكومة أمام مجلس النواب 27 من الشهر الجارى والمقرر أن يكون على يومين حتى يتسنى تقديم جميع تفاصيل برنامج الحكومة خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت مصادر لـ«روزاليوسف» أن برنامج الحكومة الذى انتهت من صياغته على مدار ثلاثة أشهر متتالية بعد عقد رئيس الوزراء لقاءات مع الوزراء بوزاراتهم المعنية للتعرف على جميع التفاصيل والمشكلات التى تواجه تلك الوزارات والعمل على حلها فورًا.
وأشارت المصادر إلى أن برنامج الحكومة يعتمد على خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة 19 سبتمبر الماضى بعد تشكيل الحكومة، وهو الاهتمام بمحدودى الدخل وضبط الأسعار وتوفير فرص عمل للشباب والإسراع فى تنفيذ المشروعات القومية، علاوة على مكافحة الفساد وإحالة المقصرين والمخالفين للنيابة العامة، كما استقبل إسماعيل وزير الصناعة العراقى لزيادة التعاون بين البلدين.