الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يغازل فيريرا بـ80 ألف دولار لتدريب القلعة البيضاء

الزمالك يغازل فيريرا بـ80 ألف دولار لتدريب القلعة البيضاء
الزمالك يغازل فيريرا بـ80 ألف دولار لتدريب القلعة البيضاء




كتب - وائل سامى 

 

يمارس أعضاء اللجنة الرباعية المُشكلة فى نادى الزمالك ضغوطا على رئيس القلعة البيضاء من أجل الموافقة على إعادة البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق لتولى مهمة تدريب القلعة البيضاء خلفا لأحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق الذى تم اقالته من منصبه عقب الخسارة أمام الأهلى بهدفين نظيفين.
ويعد أحمد مرتضى عضو المجلس هو أحد ابرز الداعمين لعودة فيريرا لتدريب الفريق خاصة وان اللاعبين كانوا يؤدون فى عهده بمستوى حيد فضلا عن أنه لن يأخذ وقتا فى التعرف على اللاعبين لأنه سبق له تدريبهم من قبل.
ويسعى أحمد مرتضى لإقناع والده رئيس لنادى بإعادة فيريرا خاصة وأن رئيس القلعة البيضاء يرفض عودته بشدة للفريق الأبيض بدعوى أنه هرب وترك النادى دون إذن مسبق.
ويحاول أحمد مرتضى الإتصال ببعض المقربين بفيريرا للوصول إليه ومحاولة الدخول فى مفاوضات معه واغرائه بالحصول على 80 ألف دولار شهريا أعلى مما كان يتقاضاه فى الزمالك فى فترة تدريبه الأولى مع النادى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تلقى فيه مجلس الإدارة تلقى موافقة مبدئية من الفرنسى دانيال سانشيز للعمل مع الفريق الأبيض، وأوضحت المصادر أن الخواجة الفرنسى حدد مطالبه بالحصول على راتب شهرى 35 ألف دولار وهو نفس ما كان يتقاضاه فى النادى الإفريقى التونسى. 
ولا تزال السير الذاتية للمدربين الأجانب تتوافد على الزمالك من قبل بعض وكلاء اللاعبين حيث تلقى مسئولو القلعة البيضاء ترشيحًا من أحد وكلاء اللاعبين لاثنين من المدربين البرازيليين وهما لوشيتو وبواميجو واللذان يمتلكا سيرة ذاتية طويلة فى الدورى البرازيلى. كما تلقى مسئولو الزمالك ترشيحًا للتشيكى ياروليم ومارتن يول.
ومن جهة أخرى كشف أحمد مرتضى أنه يتم حاليا تجهيز المبنى الإدارى المواجه للملعب الرئيسى ليكون خاص بالفريق الأول. المبنى الجديد سيكون على فكر الأندية الأوروبية  بهدف توفير جميع احتياجات الفريق، كما سوف يتضمن مكاتب لاعضاء الجهاز الفنى والادارى للفريق وقاعة محاضرات وجيمانزيوم  وقاعة للفيديو والسينما. 
ومن ناحية أخرى قرر ميدو الحصول على على فترة راحة لمدة 10 أيام فى إحدى المدن الساحلية بمصر، على أن يحدد مستقبله فى المرحلة المقبلة خلالها بعد اقالته من تدريب القلعة البيضاء.
وأحرى ميدو اتصالات بعدد من أصدقائه فى بلجيكا للسفر لعمل معايشات هناك، والحصول على رخص تدريبية أعلى وأكثر احترافية.
على جانب آخر يدرس مسئولو نادى الزمالك، إمكانية التعاقد مع المدرب الهولندى المخضرم مارتن يول، المدير الفنى الأسبق لفريق توتنهام الإنجليزى، لتولى تدريب الفريق الأبيض، خلفا لأحمد حسام ميدو، الذى أقيل من تدريب الزمالك بعد الخسارة التى تعرض لها الفريق فى مباراة القمة أمام الأهلى بهدفين دون رد.
وكان مارتن يول، تم عرضه عن طريق أحد وكلاء اللاعبين وطلب مقابل مادى يبلغ 120 ألف دولار شهريا، إلا أنه هناك محاولات لتخفيض المقابل المادى المطلوب، لاسيما وأن الزمالك يسعى للتعاقد مع مدرب عالمى خلال الفترة الحالية لإنقاذ الموسم والاستمرار فى المنافسة على البطولات.