الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الزرعونى»: تجربتى بها مريرة وعملت على التشكيك فى الثوابت

«الزرعونى»: تجربتى بها مريرة وعملت على التشكيك فى الثوابت
«الزرعونى»: تجربتى بها مريرة وعملت على التشكيك فى الثوابت




كتب - محمد قبيصى

 

قال الإعلامى الإماراتى، طارق الزرعونى، إن تجربته فى قناة «الجزيرة» كانت مريرة للغاية، لافتًا إلى أن الجزيرة لديها عدة أقنعة سقطت أمام المشاهد العربى.
وأضاف «الزرعونى»، خلال لقائه ببرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تى فى لايف»، أمس الأول أن  الجزيرة تعمدت استقطاب كل الصحفيين والإعلاميين من مختلف أنحاء الوطن العربى من أجل استخدامهم فى تفريق الوطن العربى، مشيرًا إلى أن الجزيرة تعمل على التشكيك فى الثوابت الوطنية. وقال  إنه عمل فى قناة «الجزيرة» فى بدايتها لأنها كانت الفضائية التى حركت المياه الراكدة فى إلاعلام العربى، لافتا إلى أن قناة الجزيرة كانت لديها مصداقية فى بدايتها.
وأضاف «الزرعونى»، أنه لم تكن هناك قنوات موجودة إخبارية حينما بدأت الجزيرة وكانت الجزيرة حلمًا لكل صحفى أن يشترك بها، مشيرًا إلى أن الجزيرة استهدفت كل الأجيال التى كانت فى سن الـ16 عاما فى بدايتها، وكانت صورتها غامضة خلال الخمس سنوات الأولى لانطلاقها.  ويذكر أن قناة الجزيرة قامت بالتدليس للأخبار الخاصة بالإرهاب لعدد من الدول العربية وفى مقدمتها مصر، حيث نشرت صورا من سوريا على أنها أحداث بالقاهرة، وأعقبها استقالة العديد من العاملين وفضح القناة منذ أكثر من عام.