صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

صالح يوافق على الخروج من اليمن

15 فبراير 2016



صنعاء – وكالات الأنباء

 

فى الوقت الذى ترد فيه أنباء عن اقتراب تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، أكدت مصادر سياسية  باليمن أن الرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح وافق على مبادرة قدمتها قيادات يمنية رفيعة فى الخارج، وتضمنت خروجاً آمناً له من اليمن.
وأكدت المصادر أن صالح وافق على المبادرة التى قدمها مسئولون يمنيون، ولكنه حاول المماطلة من أجل الحصول على مكاسب مالية وسياسية».
وتقدم المخلوع بطلبات عن طريق المبعوث الدولى إلى اليمن فى عمان، لكن تلك الطلبات قوبلت بالرفض من قبل الحكومة اليمنية الشرعية.
من ناحية أخرى، لمح السياسى اليمنى جابر محمد المقرب من الرئيس اليمنى الجنوبى الاسبق على ناصر محمد، إلى تلك المبادرة التى تقدم بها قادة يمنيون لإخراج المخلوع ووافق عليها مع اقتراب القوات الوطنية من تحرير العاصمة صنعاء.
وظهر صالح فى خطاب له بثته القناة التابعة فى وقت سابق وصفه سياسيون يمنيون بخطاب الاستسلام، حاول فيه مغازلة المملكة السعودية مجددًا لوقف التحالف العربى الذى دشن لدعم الشعب اليمنى فى مواجهة المد الإيرانى فى المنطقة.
وقال المخلوع صالح فى خطابه: إن «الشعب اليمنى تجمعه أواصر الإخاء والجوار والعقيدة والمصير المشترك مع الشعب السعودي»، وهو ما فسره ساسة يمنيون بأنها مغازلة للرياض واستجداء بالموافقة على خروجه آمنًا من اليمن دون شروط هذه المرة ووفقًا لمبادرة تقدمت بها قيادات يمنية، تضمن الخروج الآمن للمخلوع صالح وعائلته.
وتقترب معركة صنعاء الحاسمة، حيث تشدد قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية من ضغطها على ميليشيات الحوثيين وصالح فى وقت واصلت فيه طائرات التحالف استهداف معسكرات وقواعد الحوثيين فى العاصمة.
وفيما يبدو أنه تمهيد لهذه المعركة، تشهد العاصمة صنعاء سلسلة غارات عنيفة لمقاتلات التحالف تستهدف مواقع ومعسكرات وتجمعات الميليشيات الانقلابية وسط العاصمة وضواحيها.
وتتركز الضربات الجوية على المعسكرات التى سيطرت عليها الميليشيات، وأكدت مصادر فى الجيش الوطنى أن التقدم نحو العاصمة صنعاء لتحريرها من الحوثيين وقوات صالح، سيكون «خلال فترة وجيزة، لاسيما بعد تحرير مواقع استراتيجية عدة قريبة من صنعاء خلال الأيام الماضية، خاصة فى مديرية نهم شمال شرق العاصمة، التى تعد بوابة العاصمة بالنسبة لقوات الشرعية.
وأكدت المصادر ذاتها أن العمليات العسكرية «تمضى بخطى ثابتة نحو الهدف المخطط له من القيادة العليا للقوات اليمنية المسلحة بالتنسيق مع قيادة التحالف العرب، مشيرة إلى أن التقدم فى مديرية نهم وما بعدها «غير الموازين العسكرية على الأرض».
واعلنت قيادة التحالف العربى أن الدفاع الجوى السعودى أسقط مساء أمس الأول صاروخا من طراز «سكود» أطلق من الأراضى اليمنية.
كما أعلنت القيادة العامة الإماراتية للقوات المسلحة استشهاد أحد جنودها البواسل وإصابة آخر، أمس، ضمن المشاركين فى عملية «إعادة الأمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss