السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الموت فى الدلجمون دهسا تحت عجلات القطار

الموت فى الدلجمون دهسا تحت عجلات القطار
الموت فى الدلجمون دهسا تحت عجلات القطار




الغربية - محمد جبر

 

يعيش المواطنون بقرية الدلجمون التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية يوميا فى حالة من القلق والرعب على أطفالهم وأسرهم خوفا عليهم من الموت تحت عجلات القطارات على قضبان السكة الحديد» التى تخترق منازلهم دون حواجز أمان لتحميهم من الحوادث وسط حالة من التقاعس والإهمال لمسئولى سكك الحديد بالمدينة.
ويناشد أهالى قرية الدلجمون محافظ الغربية اللواء احمد ضيف صقر بسرعة وضع حل لمشكلة طريق سكك الحديد «قضبان الموت» الذى يسير داخل شوارع القرية كأنه شىء طبيعى بينهم قبل أن تحدث كارثة كبرى.
ويقول أحمد خطاب إن قريتهم تشهد دائما حوادث قطارات وآخر ضحاياها محمد عزب 16 سنه وإصابة صديقه ببتر بالقدم أثناء سيرهما جوار القضبان وصدمهما قطار موضحا أن أهالى القرية تقدموا بالعديد من الطلبات إلى هيئة سكك حديد مصر والوحدة المحلية ومجلس المدينة لكن لم يقوم أحد بالرد عليهم لإنقاذ القرية لعمل حواجز حقيقية لإنقاذ المواطنين من الموت كل يوم.
ويوضح أشرف البقلى أن الدولة دئما لا تتحرك إلا إذا حدثت كارثة كبرى قائلا «محدش هيتحرك إلا لما يحصل مصيبة» موضحا أن الحواجز التى يتم إنشاؤها عبارة عن قطع كبيرة من الحديد يتم لحامها ببعضها البعض على ارتفاع لا يتعدى نصف المتر وغير ذلك يوجد العديد من الفراغات بينهم.
من جانبه يؤكد مصطفى رحاب أن الوحدة المحلية بالفعل تقدمت بطلب لهيئة سكك الحديد مصر لعمل مزلقان لعبور السيارات والمواطنين بمنطقة طريق المقابر داخل قرية كان رد الهيئة بأن الحواجز سوف يتم إقامتها على حساب الوحدة المحلية وتعيين موظف راتبه من الوحدة المحلية أيضا غير أنه سوف يتم دفع60 ألف جنيه سنويا ثمن صيانة مزلقان.