الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين حملة للدفاع عن «25 يناير» ورصد النواب المسيئين لها

تدشين حملة للدفاع عن «25 يناير» ورصد النواب المسيئين لها
تدشين حملة للدفاع عن «25 يناير» ورصد النواب المسيئين لها




كتبت ـ نهى حجازى

 

يعقد عدد من القوى السياسية والشبابية مشاورات واسعة للتنسيق فيما بينهم بهدف تدشين حملة بمشاركة قطاع واسع من الشخصيات العامة للدفاع عن ثورة 25 يناير ومكتسباتها أمام موجة الهجوم التى تتعرض لها من جانب ما أعتبروهم فلول نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
وذكرت مصادر لـ «روزاليوسف» أن هناك حملة توقيعات تتم بمشاركة الشخصيات العامة والأحزاب المدنية والقوى الشبابية المدافعة عن ثورة 25 يناير ضد من يعتبرها مؤامرة وليست ثورة ومن ثم العودة بالبلاد إلى ما قبل يناير بدافع الحفاظ على ثورة 30 يونيو.
وأكدت المصادر أن الحملة ستشكل لجنة قانونية تتولى رفع الدعاوى والقضايا على الشخصيات والنواب الذين يسيئون إلى ثورة 25 يناير، فضلاً عن التصدى إلى النواب الذين يهدفون إلى محاولات تعديل الدستور ومن ثم ضرورة الحفاظ على الدستور، الحالى والضغط على مجلس النواب لتعديل القوانين والتشريعات التى تنفذ مواد الدستور.
ولفتت المصادر إلى أن الحملة سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة والإعلان عنها بشكل رسمى فى مؤتمر حاشد يتم الإعداد له للإعلان عن خطة الحملة وأدواتها واللجان التى ستعمل فيها والإعلان عن أسماء النواب الذين يؤدون بشكل غير لائق ما يسىء إلى الحياة السياسية المصرية ومجلس النواب.