الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد الإطاحة بالجائلين.. التوك توك يحتل شوارع القاهرة

بعد الإطاحة بالجائلين.. التوك توك يحتل شوارع القاهرة
بعد الإطاحة بالجائلين.. التوك توك يحتل شوارع القاهرة




كتب - بشير عبد الرءوف

 

على الرغم من إنجاز محافظة القاهرة والتغلب على أزمة الباعة الجائلين والتخلص منهم من شوارعها، وإنشاء أسواق بديلة للباعة ونقلهم إليها، أكد الأهالى فى شتى أنحاء المحافظة أن مركبات «التوك توك» احتلت مواقع الباعة والأسواق، وأشار الأهالى إلى أنه على الرغم من لافتات منع السير بالشوارع والمطاردات اليومية والغرامات المقررة لمخالفة القرار، إلا أنه لم يردع الأطفال من قائدى المركبات ويتعرض المواطنون يوميا للاصطدام والاستهانة بأرواحهم، حيث شهدت حلوان على مدى أسبوع فقط عددًا من الحوادث المرتبطة بالمركبات.
على جانب متصل أكد رئيس حى حلوان، صادق عبد المقصود، أنه تم حصر بعض قطع الأراضى بعدة مناطق بحلوان وتم الرفع المساحى لها لبدء إنشاء أسواق لتعميم منظومة الأسواق المتكاملة فى حلوان ومنها منطقة العزبة القبلية والبحرية ومنطقة المثلث وعرب راشد وكفر العلو وعزبة الوالدة التى تحتاج أسواقًا.
وأضاف: إن القوات المسلحة قامت بتطوير 13 منطقة عشوائية بحلوان بتكلفة 150 مليون جنيه وجار حاليًا أعمال المتابعة لاستكمال بعض المناطق الأخرى ورفع كفاءتها.
وأشار إلي أن الحى يتابع بصفة يومية الاهتمام بمستوى النظافة وشن حملات مستمرة لإزالة الإشغالات وهناك استجابة واستحسان من جانب المواطنين للأعمال التى تتم.
ومن المقرر أن يستعرض محافظ القاهرة اليوم الاثنين، بالمجلس التنفيذى للمحافظة برئاسته، مشروعات القاهرة القومية والتى تنشئها لصالح سكان المناطق الخطرة والعشوائيات، كما يستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة القليلة الماضية والمستهدف خلال الفترة المقبلة، والخدمات الجماهيرية ومعوقات العمل.