الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حيوانات وطيور حديقة الزقازيق تتضور جوعاً

حيوانات وطيور حديقة الزقازيق تتضور جوعاً
حيوانات وطيور حديقة الزقازيق تتضور جوعاً




الشرقية ـ سمير سرى

 

لم تترك فى أرض تقتات من رزق الله وتم حبسها.. بيوت الحيوانات وأقفاصها تحاصرها القمامة من كل جانب وتنشر الروائح الكريهة فى كل أركان الحديقة وتركت الحيوانات والطيور فى حديقة حيوان الزقازيق تتضور جوعا  بلا طعام  لا مأكل ولا مشرب ما أدى نفوق وانقراض أنواع كثيرة من الحيوانات والطيور خاصة آكلى العشب والغزلان والفيل، والزرافة وأصبحت بيوتها اماكن  لتربية الماعز.
 لذلك أبدى عدد من المواطنين استياءهم من الحالة المزرية التى وصلت لها الحديقة.
وقال إسلام إبراهيم: أحرص على اصطحاب أسرتى كل اجازة أسبوعية إلى الحديقة لقضاء وقت ممتع، ولكن للأسف خلال السنوات الأخيرة أصبحت الحديقة مهملة إلى حد كبير، فأغلب الحيوانات ليست موجودة.
وشكا إسلام من ارتفاع ثمن تذكرة الدخول للحديقة واستحداث تذاكر جديدة  لزيارة الحيوانات المميزة مثل بيت الزواحف  ما أثقل كاهل الأسرة محدودة الدخل إلى حد كبير.
وأشار محمد حافظ إلى أنه بمجرد أن تلتقط صورة تذكارية بجوار أى حيوان أو طائر يطلب من يقوم بحراسته ثمنا لتلك الصورة «مبلغاً مالياً» ولم يقتصر دفع الأموال على التصوير فقط بل لو قمت بلمس الحيوان كنوع من الرفق به تدفع أيضا، مشيراً إلى أن تلك تعتبر «سبوبة» للعاملين بها ونوعا من التجارة الرخيصة والتى يبالغ فيها.
وعلى الجانب الآخر، أكد العاملون بالحديقة، أن المدارس خلال الفترة الأخيرة، لا تقوم بأى رحلات للحديقة و لم يكن هناك أى إقبال من قبل المواطنين منذ فترة طويلة، مرجحين أنه ربما يرجع ذلك إلى ارتفاع سعر تذكرة الدخول التى وصلت إلى خمسة جنيهات للفرد الواحد».
وفى غضون رفض المهندس أيمن لطفى، مدير حديقة حيوان الشرقية بمحافظة الشرقية، التعليق على الحال الذى وصلت له الحديقة، واكتفى بالقول إن مسئولى الحديقة يتعرضون لهجوم شديد وغير مبرر.