الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: مدرج مطار القاهرة تكلف 235 مليون جنيه

وزير الطيران: مدرج مطار القاهرة تكلف 235 مليون جنيه
وزير الطيران: مدرج مطار القاهرة تكلف 235 مليون جنيه




كتب - أحمد سند


أكد وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال أن تكلفة مدرج الطائرات الذى افتتحه مساء أمس الأول بحضور رئيس الوزراء بلغت 235 مليون جنيه، ويصل طوله إلى 3300م بعرض 60م، مشيراً إلى أن المدرج أصبح جاهزاً لاستقبال الطرازات المختلفة من الطائرات وعلى رأسها الطرازات العريضة والعملاقة.
وأضاف الوزير أن المدرج يعد إضافة جديدة لمطار القاهرة حيث إنه معد للتشغيل النهارى والليلى، بعد تزويده بأحدث نظم ومعدات الإضاءة العالمية بنظام  LED الموفر للطاقة، كما تم تزويده بأحدث الأجهزة الملاحية CATI التى تساعد الطائرات فى عمليات الهبوط فى الظروف المناخية الصعبة وفى المستوى المنخفض من الرؤية، مضيفاً أنه قد بدأت بالفعل عدة طائرات فى استخدام الممر الجديد خلال الاقلاع من مطار القاهرة بعد افتتاح رئيس الوزراء له.
إلى ذلك، تفقد رئيس مجلس الوزراء خلال الجولة مشروع مبنى الركاب رقم (2) الجديد، حيث قدم وزير الطيران شرحاً حول المشروع، وأشار إلى أنه من المخطط الانتهاء من كافة الأعمال بالمبنى فى شهر إبريل القادم تمهيداً للإفتتاح التجريبى له، وأضاف أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت أكثر من 95% ويعمل به نحو 2750 عاملاً، على مدار ثلاث ورديات يومياً.
وأشار الوزير إلى أنه يتم عمل ربط لنظم نقل الحقائب بين مبنيى الركاب رقم 2 ورقم 3، وكذلك رفع كفاءة نظم نقل الحقائب بمبنى الركاب رقم 3 ليواكب التحسينات المطبقة بمبنى الركاب الجديد رقم 2. وأضاف أن عدد كبارى التحميل فى المبنى الجديد تبلغ 28 كوبري، كما يبلغ عدد كاونترات الجوازات 78 كاونتر، ويحتوى المبنى على 11 غرفة فندقية داخل الدائرة الجمركية مجهزة على أعلى مستوى، يستخدمها الركاب العابرون دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول لمصر. وأكد الوزير أن مبنى الركاب رقم 2 سيكون له أهمية كبيرة فى خدمة حركة السفر والطيران.