الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب يقدمون مذكرة عن تجاوزات أمناء الشرطة

نواب يقدمون مذكرة عن تجاوزات أمناء الشرطة
نواب يقدمون مذكرة عن تجاوزات أمناء الشرطة




كتب - إبراهيم جاب الله


بعد أزمة أمناء الشرطة مع الأطباء، تصاعدت أزمة جديدة بين أمناء الشرطة ونواب فى البرلمان، وذلك بعد أن تعرض النائب محمد عبدالغنى عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية والزيتون إلى اعتداء لفظى عليه من قبل أمناء شرطة بالمطار، بحسب مذكرته للبرلمان.
وقال عبدالغنى فى تصريحات له: إنه تعرض لواقعة اعتداء لفظى بمطار القاهرة من قبل أمناء شرطة المطار أثناء استقباله ابنته التى كانت عائدة  من روما.
وفى رده على الواقعة قال إنه سينتظر التحقيقات التى تجريها وزارة الداخلية فى الواقعة ومعاقبة الأمناء المخطئين، وأنه فى حال تجاهل وزارة الداخلية للواقعة سيكون لمجلس النواب بالكامل وقفة جماعية ضد التجاوزات.
واستنكر عبدالغنى تعامل رجال الداخلية مع نواب البرلمان بهذا الأسلوب متسائلا: إذا كان أفراد الشرطة يتعاملون مع نائب فى البرلمان بتلك الطريقة، فكيف يتعاملون مع المواطنين البسطاء.
وفى الوقت ذاته كان النائب رائف تمراز قد أكد أنه تعرض للاعتداء عليه من أمين شرطة بإدارة مرور الشرقية الأسبوع  الماضى، وأمام هذه الاعتداءات يعد حاليًا عدد من النواب منهم رأفت تمراز مذكرة لتقديمها إلى وكيل المجلس السيد الشريف وكذلك إعداد طلب إحاطة عن تجاوزات أمناء الشرطة ضد النواب.