الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%30 ارتفاعاً فى أسعار العقارات بسبب زيادة الطلب

%30 ارتفاعاً فى أسعار العقارات بسبب زيادة الطلب
%30 ارتفاعاً فى أسعار العقارات بسبب زيادة الطلب




كتب - عيسى جاد الكريم


 كشفت الخبيرة العقارية إيمان فرح عن ارتفاع متوقع فى أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة يتراوح بين 20- 30% بسبب عودة المصريين بالخارج الراغبين فى تملك وحدات سكنية لقضاء الإجازة الصيفية قادمين من دول الخليج.
وقالت نائب رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتنمية العقارية والسياحية أن هناك عجزا فى إنتاج الوحدات السكنية يصل إلى مليونين  و350 ألف وحدة سكنية مع الزيادة السكنية فالسوق العقارية لا يغطى أكثر من 400 ألف وحدة فدائما هناك عجز يصل إلى 4 ملايين وحدة سنويا.
وأكدت  ان هناك حلا لهذه المشكلة وذلك عن طريق تدبير موارد من قطاع الإسكان بوزارة الإسكان وايضا زيادة طرح الأراضى المرفقة تكون ملائمة للمناطق السكانية لخلق مناطق جديدة من خلال وضع دراسة وخطة استراتيجية بجميع مناطق المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية وعرضها على شركات التطوير العقارى بنظام المشاركة لعمل التنمية الحقيقية مما يتيح التوسع أفقيا إذ أننا نعيش على مساحة 7% من مساحة مصر.
وأضافت فرح: أن المنحنى العقارى دئما وابدا فى حالة صعود نظرا لاحتياج السوق إذ يعتبر الاستثمار العقارى من اهم الاستثمارات الآمنة.
وقالت إن اتجاه الدولة لاستخدام الطاقة الشمسية فى المدن الجديدة جاء مؤخرا جدا فمصر غنية بالموارد الطبيعية والشمس من نعم ربنا على مصر فى توفير الطاقة الشمسية.
وأشارت إلى أنه لا توجد معاملات أمان للعمالة فى مجال العقارات فلا بد من التأمين على العمالة الموجودة فى السوق العقارية وأن يكون هناك معدات للأمان فى الاستخدام، كما أن العمال يعيشون عيشة غير آمنة فى المواقع ومعرضين للهلاك فى أى وقت.
وطالبت بأن يكون هناك معاهد لتعليم الحرف الصناعية فى صناعت البناء فالعلم أصبح الآن فى جميع المجالات.