السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحلة بالدراجات من العريش إلى شرم الشيخ لدعم السياحة

رحلة بالدراجات من العريش إلى شرم الشيخ لدعم السياحة
رحلة بالدراجات من العريش إلى شرم الشيخ لدعم السياحة




يستعد حاليا فريق الدراجين بشمال سيناء لتنظيم رحلة بالدراجات من مدينة العريش عاصمة شمال سيناء الى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وذلك تشجيعا للسياحة الداخلية ودعمها والترويج لها.
وأكد محمد مصبح منسق الرحلة أن الرحلة تنطلق بالدراجات من مدينة العريش يوم 25 فبراير الجارى تحت شعار: «مصر فى قلوبنا» وتتم بالتعاون مع جمعية الكشافة البحرية بشمال سيناء.. مشيرا إلى أن الرحلة نبعت من وازع الحس الوطنى لأبناء سيناء وللمساهمة فى تنشيط حركة السياحة الداخلية والترويج لها.. خاصة فى مدن: شرم الشيخ ودهب وطابا بجنوب سيناء، ولدعم مسيرة التقدم والتنمية على أرض سيناء خاصة وفى مصر عامة. وأضاف إنه جار التنسيق لانطلاق الرحلة من العريش فى محافظة شمال سيناء حتى شرم الشيخ فى جنوب سيناء ولمسافة نحو 600 كيلو متر عبر طرق سيناء.. حيث يحمل الدراجون رسالة إلى العالم أجمع تؤكد أن مصر عامة وسيناء خاصة آمنة لزائريها ومحبيها، وندعوهم الى الاستمتاع بطبيعتها الخلابة وشواطئها الفيروزية ومشاهدة كنوزها من الشعب المرجانية والأسماك والتمتع بصحاريها ووديانها وجبالها.. وللتأكيد أن شباب سيناء استطاعوا عبور طرقها من شمالها إلى جنوبها بدون أى عوائق وفى أمان تام.
وأشار إلى أن هذه الرحلة تؤهل المشاركين فيها للحصول على شارة الرحالة التى تمنحها الكشافة البحرية المصرية لأعضاء الحركة الكشفية ممن يجتاز مسافة 150 كيلو مترا مشيًا أو 300 كيلو متر تجديفًا أو 600 كيلو متر بالدراجة الهوائية، وأنهم اختاروا سيناء خاصة ليستمتعوا بطبيعتها الخلابة ويثبتوا للعالم أنه لا يوجد ما يعوق الاستمتاع بجمالها.
وأضاف منسق الرحلة إن المشاركين سيضعون أكاليل الزهور على أرواح الضحايا الأبرياء عند موقع تحطم الطائرة الروسية فى وسط سيناء، وارسال رسالة الى العالم أجمع عن طريق الرياضة بأن مصر آمنة ولن تألوا جهدا فى محاربة الارهاب بشتى السبل. ومن المقرر أن تستغرق الرحلة مدة 4 أيام بدءا من مدينة العريش عاصمة شمال سيناء مرورًا بمراكز ومدن: الحسنة ونخل (بوسط سيناء) وطابا ونويبع ودهب بجنوب سيناء وصولا إلى مدينة شرم الشيخ.