الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس لوزير الصحة: «مش هتاخد من وقتنا غير 20 دقيقة»

لميس لوزير الصحة: «مش هتاخد من وقتنا غير 20 دقيقة»
لميس لوزير الصحة: «مش هتاخد من وقتنا غير 20 دقيقة»




كتب - محمد قبيصى _ محمد خضير


لقاءات مكوكية قام بها وزير الصحة أحمد عماد الدين امس الاول متنقلا بين القنوات للحديث عن أزمة الاطباء وامناء الشرطة ومشاكل الصحة فى مصر حيث ظهر بقناة «صدى البلد» و «سى بى سى»
 وفى البدابة وجهت الإعلامية لميس الحديدى عتابا للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بسبب تأخره على موعده فى الظهور معها فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى قائلة له: «هى دى مواعيد الأطباء ولا دى مواعيد الوزراء؟ إحنا مش هنقدر نديك من وقتنا أكتر من 20 دقيقة».
من جانبه اعتذر وزير الصحة للميس الحديدى على الهواء عن تأخره على البرنامج بسبب وجوده فى برنامج آخر ومناقشته «مشكلة قومية» على حد تعبيره حيث إن الدكتور عماد الدين كان ضيفًا مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد»، فى حوار مفتوح حول قضايا الطب فى مصر.
وخلال لقائه أعرب  الدكتور عماد الدين، عن دهشته من رفض عدد كبير من الأطباء استكمال منظومة هيئة التدريب.
كما كشف وزير الصحة، أن هناك 189 نوعًا من الأدوية غير موجود فى الأسواق حتى الآن، أبرزها دواء «المارفان» المخصص لعلاج الجلطات.. وأشار الى أن السبب وراء نقص هذه الأدوية هو ارتفاع تكلفة تصنيعها، لافتًا إلى أن هناك دراسات تجرى الآن لتحريك أسعار هذه الأدوية، حتى تستطيع الشركات شراءها.
وقال وزير الصحة إن أطباء مستشفى المطرية رفضوا الجلوس معه، مؤكدًا أنه لم يطالب أحدًا منهم بالتنازل عن محضر الواقعة.
وأضاف إن الجهة الوحيدة المخول لها استجوابه هو مجلس النواب، طبقًا لما نص عليه قانون النقابة، وبالتالى ليس من حق أعضاء مجلس النقابة المطالبة باستجوابه.
وأوضح عماد الدين أنه حاول من خلال هذا الإجراء أن يمتص غضب الأطباء خاصة أن التحقيقات حول هذه الواقعة ستأخذ وقتا كبيرا.
وقال إنه حاول إرضاء الأطباء الذين تم الاعتداء عليهم فى واقعة مستشفى المطرية من قبل مجموعة من أمناء الشرطة من خلال منحهم عمرة، مؤكدًا أن الأطباء المعتدى عليهم رفضوا ذلك
 وأكد عماد الدين فى لقائه ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد» امس الاول رفضه الاعتداء على أى طبيب فى أى مستشفى بالجمهورية، مشيرا إلى أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أكد إيقاف أمناء الشرطة عن العمل فى أزمة مستشفى المطرية وطالب بتحريات المباحث عن الواقعة بصورة عاجلة.