الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليمن.. نجاة محافظ ومدير أمن عدن من محاولة اغتيال

اليمن.. نجاة محافظ ومدير أمن عدن من محاولة اغتيال
اليمن.. نجاة محافظ ومدير أمن عدن من محاولة اغتيال




صنعاء – وكالات الأنباء


أعلنت مصادر أمنية باليمن أن العميد عيدروس الزبيدى محافظ عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، ومدير الأمن شلال شائع نجيا من محاولة اغتيال أمس بحى المنصورة فى عدن جنوب البلاد وذلك فى أحدث هجوم من سلسلة هجمات يشنها متشددون على الحكومة.
وأفادت أنباء بأن اشتباكات جرت بين مرافقى المحافظ الزبيدى والجماعات المسلحة التى اعترضت موكب المحافظ ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى من الجماعات المسلحة المهاجمة ونجاة المحافظ ومن معه.
وكان ثلاثة مسلحين قد قتلوا فى تبادل لإطلاق النار فى حين أصيب اثنان من الحراس ومدنيان كانا يسيران فى المكان. ولكن عيدروس الزبيدى محافظ عدن والعميد شلال على شايع لم يصبا بسوء.
يذكر أن تنظيم القاعدة وتنظيم داعش يستغلان الحرب الأهلية المندلعة فى اليمن منذ عشرة أشهر لتوسيع تواجدهم فى عدن حيث مقر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى.
من جهة أخرى، قالت مصادر ميدانية فى تعز إن الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية تمكنا من استعادة مواقع استراتيجية فى مديريتى المسراخ وحيفان.
وذكرت المصادر أن قوات الشرعية تمكنت من استعادة تلة الخزان المطلة على إدارة أمن المسراخ التى تتمركز فيها الميليشيات، واستعادت جبالا فى مديرية حيفان جنوب المدينة، وأجبروا عناصر الميليشيات على الفرار.
فى غضون ذلك، كشفت الحكومة الشرعية فى اليمن النقاب عن مخططات ووثائق رسمية تابعة لميليشيا الحوثيين حول الأهداف التى وضعتها الميليشيا، وتشمل استهداف مواقع رئيسية فى الداخل، وأخرى حيوية فى الجانب السعودي، إضافة إلى تحديدها أكثر من 1500 شخصية تعتزم اغتيالها من قيادات سياسية وعسكرية يمنية، بحسب مصدر أمنى.
وأكد العميد عبد الله الصبيحى، قائد اللواء 15 ميكا، وقائد القطاع الشمالى الشرقى فى عدن، أن «كثيراً من الوثائق التى عثر عليها فى قبضة الحوثيين، أثناء عملية انسحابهم من المدن التى حررت فى أوقات سابقة، تشير إلى حجم الأعمال الإرهابية التى تعتزم الميليشيا بالتنسيق مع حليفهم على صالح فى البلاد تنفيذها»، لافتاً إلى أن كثيراً مما ورد فى وثائق الحوثيين بوضوح حجم المخطط المراد تنفيذه بدعم خارجى.
وأشار العميد الصبيحى إلى أن من أبرز الأعمال التى تعتزم الميليشيا تنفيذها بشكل كبير وموسع، اغتيال الشخصيات السياسية والعسكرية، ووضعت نحو 1500 شخصية ضمن قائمتها الأولى للمستهدفين، وهى قائمة تم العثور عليها فى المناطق الجنوبية، موضحاً أن الميليشيا والمخلوع على صالح تسعى إلى إدخال البلاد فى فوضى مع سقوط آخر معاقلهم صنعاء.