الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ألمانيا تتوقع وصول نصف مليون لاجئ هذا العام.. وتحظر جمعية سلفية

ألمانيا تتوقع وصول نصف مليون لاجئ هذا العام.. وتحظر جمعية سلفية
ألمانيا تتوقع وصول نصف مليون لاجئ هذا العام.. وتحظر جمعية سلفية




برلين – وكالات الأنباء


حذرت صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية من أن ألمانيا تتوقع وصول ما لا يقل عن نصف مليون لاجئ خلال العام الجارى، فيما حذرت المستشارة ميركل من إغلاق الحدود بين اليونان ومقدونيا أمام تدفق اللاجئين.
وذكرت الصحيفة أن رئيس الهيئة الاتحادية للهجرة وشئون اللاجئين فرانك - يورجن فايزه تلقى من وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزير توجيهات بإعداد هيئته لتدفق 500 ألف لاجئ إضافى خلال العام الجاري. يذكر أن نحو مليون لاجئ وصلوا إلى ألمانيا العام الماضى.
من جهتها، حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دول أوروبا من غلق الحدود بين مقدونيا واليونان لمنع اللاجئين من الوصول إلى دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبى. وقالت ميركل فى تصريح آخر لصحيفة «شتوتجارتر تسايتونج» الصادرة أمس إن الحدود بين تركيا واليونان هى الحدود الأساسية لدول شينجن مع الدول غير الأعضاء بالاتفاقية.
فيما ذكر وزير داخلية ولاية بريمن الألمانية أورليش مويرير أن الشرطة قامت بمداهمة لغرف «جمعية الدعم الإسلامى فى بريمن» السلفية صباح أمس للاشتباه فى تعاملها مع تنظيم داعش، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن أى اعتقالات.
وأشار مويرير إلى أن 21 شخصاً منحدراً من ولاية بريمن انضموا لتنظيم داعش من محيط مسجد هذه الجمعية.
فى غضون ذلك، كشف استطلاع للرأى تزايد عدد الألمان الساخطين على توافد اللاجئين على بلادهم.
وأشار الاستطلاع الذى نظمته مؤخرا شركة دراسة الرأى العام البريطانية المعروفة «Populus» إلى أن عدد الذين لا يؤيدون قبول اللاجئين فى ألمانيا ازداد بنسبة 6% بالمقارنة مع نتائج استطلاع مماثل فى أكتوبر عام 2015.
 وجاء فى نتائج الاستطلاع أن عدد الألمان الذين يرون أنه يجب على حكومة بلادهم استقبال اللاجئين تقلص بعد شهر من أحداث كولن بنسبة 7%. حاليا نسبة هؤلاء تبلغ 51% مقابل 58% فى الاستطلاع السابق.