السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: البدء فى إنشاء مرسى عالمى لليخوت بشرم الشيخ نهاية العام




قال هشام زعزوع وزير السياحة: إن الوزارة انتهت بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء من دراسة إنشاء مرسى عالمى لليخوت يليق بسمعة شرم الشيخ السياحية بمنطقة خليج القرش وسوف يتم وضع حجر الأساس للمرسى قبل نهاية العام الحالي.
 
أكد الوزير فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه لا تنازل عن تطوير مرسى ترافكو خاصة أن المرسى به مشاكل كثيرة ولا يليق بوضع المدينة السياحية الأولى فى مصر كما أن العديد من أصحاب المراكب السياحية واليخوت يشتكون من هذا المرسى لأنه لا تتوافر به الامكانيات اللوجستية لسياحة اليخوت مشيرا إلى أن بعقد شركة ترافكو لإدارة المرسى سينتهى خلال عام بعدها مباشرة تبدأ محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة السياحة فى عملية التطوير.
 
وحول مشاكل العاملين بالقطاع السياحى وخاصة الفنادق نوه الوزير إلى أنه سيلتقى وزير القوى العاملة لحل مشاكل العاملين بالفنادق خاصة توزيع نسبة 12٪ خدمة عليهم كما أن العديد من العاملين يشتكون من مستوى الإعاشة بالفنادق من سكن وطعام وخلافه.
 
أوضح زعزوع أن عدد العاملين بالقطاع السياحى يصل إلى 4 ملايين عامل.
 
شدد الوزير على أن الحركة السياحية فى مرحلة تعافٍ حذر تحتاج جهودا كثيرة من مختلف الجهات لإنقاذ القطاع الذى عانى لمدة عامين وهو الأمر الذى دفعه إلى تشكيل لجان من رجال الأعمال وخبراء السياحة لوضع تصور لخريطة العمل التى يجب الالتزام بها خلال الفترة المقبلة.