الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علام: مستعدون لتدريب الأئمة فى السودان على مهارات الإفتاء

علام: مستعدون  لتدريب الأئمة فى  السودان على مهارات الإفتاء
علام: مستعدون لتدريب الأئمة فى السودان على مهارات الإفتاء




كتب _ صبحى مجاهد

أكد مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام استعداد دار الإفتاء لتدريب الأئمة من السودان الشقيق على مهارات الإفتاء، وتقديم جميع أشكال الدعم لهم.
جاء ذلك خلال استقبال مفتى الجمهورية وفدا من هيئة شئون الأنصار للدعوة والإرشاد السودانية، وهى أكبر هيئة دينية تعمل فى السودان، برئاسة محمد الحوار محمد أمين الدعوة والإرشاد لبحث سبل تعزيز التعاون بين الهيئة ودار الإفتاء فى مجال التأهيل والتدريب على الفتوى.
كما تم خلال اللقاء التشاور حول هموم الدعوة الإسلامية فى الوقت الراهن، والذى برز فيه التطرف والغلو والتكفير.
ومن جانبه أشاد أمين الدعوة والإرشاد بهيئة شئون الأنصار بالسودان بجهود دار الإفتاء المصرية فى مواجهة التطرف والإرهاب على المستوى الإقليمى والدولي، وما تتميز به من منهجية علمية منضبطة فى الفتوى.
كما استقبل الدكتور شوقى علام- مفتى الجمهورية- وفدًا ماليزيًّا برئاسة الدكتور محمد عارفين بن محمد عارف، لبحث سبل تعزيز التعاون الدينى بين ماليزيا ودار الإفتاء.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على الاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية فى إنشاء أول دار إفتاء فى ولاية صباح الماليزية.
وأبدى المفتى استعداد دار الإفتاء لتقديم كل أشكال الدعم الشرعى والعلمى لماليزيا، وإمدادها بما تحتاج إليه من تدريب وإصدارات وأبحاث شرعية.
من جانبه أعرب الدكتور محمد عارفين عن تطلعه لتعزيز التعاون بين الدار وماليزيا، لما لدار الإفتاء من خبرات كبيرة ومكانة عالية لدى الماليزيين.