الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المرافق» تصعد الحرب ضد «المستقلة» والقضاء يحكم ببطلانها

«المرافق» تصعد الحرب ضد «المستقلة» والقضاء يحكم ببطلانها
«المرافق» تصعد الحرب ضد «المستقلة» والقضاء يحكم ببطلانها




كتب - إبراهيم جاب الله


صعدت النقابة العامة للعاملين بالمرافق حربها ضد النقابات المستقلة، وكشفت عن صدور حكم من محكمة الاستئناف الدائرة 131 عمال القاهرة برئاسة المستشار صفوت هلال وعضوية المستشارين محمد كفافى ووائل الحسينى فى حكمها بعدم وجود كيان قانونى يسمى النقابة المستقلة للعاملين بالكهرباء.
وأكد الحكم ما جاء بالأحكام السابقة الصادرة من لجان الفتوى والتشريع بمجلس الدولة على عدم صحة الدفع بقبول الدعوى لرفعها من غير ذى الصفة ضد وزارتى الكهرباء والقوى العاملة.
وألزم الحكم المسماة بالنقابة المستقلة بالمصاريف وأتعاب المحاماة، جاء ذلك خلال مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالمرافق برئاسة الدكتور عادل نظمى خلال استعراض الحكم الصادر مؤخرًا ببطلان الدعوى التى تطالب بصرف امتيازات غير مشروعة للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر.. وأكد مجلس إدارة النقابة احترامه للقضاء وتوجيهات القيادة السياسية والعمل على تطوير وحماية المنشآت فى قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والإسكان والتمسك بالقيم الأخلاقية للعمل النقابى.
وقرر مجلس إدارة النقابة العامة تنظيم زيارات ميدانية لمواقع العمل للتعرف على المشكلات التى تواجه العملية الإنتاجية وإيجاد الحلول الفورية لها مع الأجهزة المعنية، كما تهدف الزيارات إلى نشر ثقافة الوعى الوطنى لدى جميع العاملين.
فى السياق ذاته دعا أزيركى مزهود أمين عام منظمة الوحدة النقابية الإفريقية إلى الاهتمام بتقديم برامج التدريب والتوعية للعاملين بهدف العمل على استقرار العملية الإنتاجية.
وأشار مزهود فى مؤتمر صحفى أمس بمقر اتحاد العمال على هامش ختام جولته النقابية للقاهرة إلى أنه حريص على توجيه الدعم لمصر فى جميع المجالات ومن بينها المجالات النقابية ودعم العمال.
بينما قال مصطفى رستم مدير إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن تدشين برنامج القيادات النقابية يأتى بالتعاون مع منظمة الوحدة النقابية الإفريقية كتتويج لدور مصر المحورى على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية، وبناء على المباحثات التى أجريت منذ عامين بقيادة محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد.
وأضاف رستم، أن البرنامج يستهدف تقديم ميزة التعليم الذاتى لكثير من العمال فى بيئة العمل وبناء قدرة العمال وتقوية النقابات العمالية وزيادة العضوية النقابية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالى 2400 مشارك، ما يساعدهم على المعرفة الجيدة لحقوق العمال وزيادة العضوية وعمل ربط إقليمى ببرامج توعية.