الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة جديدة بين الشرطة والمحامين بـ«الغربية»

أزمة جديدة بين الشرطة والمحامين بـ«الغربية»
أزمة جديدة بين الشرطة والمحامين بـ«الغربية»




الغربية ـ محمد جبر


شهدت محكمة بسيون الجزئية بمحافظة الغربية، أمس اعتصام العشرات من المحامين وامتناعهم عن حضور جلسات المحاكمات وتحقيقات النيابة العامة احتجاجًا على سب شرطى لأحد زملائهم يدعى هانى سالم والتعدى عليه وإصابته بجرح قطعى وكدمات بالوجه.
وتقدم عماد حامد قيادى بنقابة المحامين بمركز بسيون بمذكرة رسمية إلى رئيس هيئة المحكمة ووكيل مكتب المحامى العام تتضمن شكوى ضد فرد الشرطة «م. و» يتهمه فيه بإهانة زميله والاعتداء عليه بالضرب دون وجه حق أثناء قيامه بممارسة مهام عمله .
كان اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا من مأمور مركز بسيون بورود بلاغ من شرطة نجده حرس المحكمة بحدوث واقعة مشاجرة بين أحد المحامين وفرد شرطة أمام أبواب قاعة المحاكمة، وانتقل القيادات الأمنية مدعومة بتشكيلات من قوات الأمن المركزى والمدرعات ودوريات الشرطة للتأمين محيط المحكمة تحت إشراف العقيد السيد عبدالعزيز رئيس فرع البحث الجنائى بكفرالزيات وبسيون إلى مكان الواقعة لاحتواء غضب المحامين والحوار معهم.
 وكشف شهود عيان عن أن سبب الواقعة هو اعتراض فرد الشرطة على استقلال أقارب المحامى مركبة دراجة نارية «توك توك» ووقوفها بمحيط حرس المجمع وهو ما دفعه إلى الاعتراض على وقوفهم فجأة الأمر الذى أدى إلى اعتراض المحامى وسط تراشق الألفاظ النابية من جانب الطرف الأول حتى وصل الخلاف إلى حد التشابك بالأيدى.