الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محاولة جديدة للصلح داخل النور .. وفحص شكاوى المستقيلين





تخيم على حزب النور حالة من الترقب بين جبهتى «عماد عبد الغفور» و«السيد مصطفي» انتظارًا لصدور تقرير من لجنة شئون الأحزاب حول أزمة الحزب حيث تعتمد الجبهة الأولى على المادة 29 من قانون الأحزاب التى تمنع تعيين رئيس الحزب بدون إجراء انتخابات والدعوة لعقد جمعية عمومية فى حين تعتمد الجهة الأخرى على المادة 136 والتى تنص على انتهاء فترة ولاية رئيس الحزب بعد الانتخابات البرلمانية.
 
من جانبه قال د. أحمد عبد الحميد المتحدث باسم لجنة الانتخابات إن تقرير لجنة شئون الأحزاب لن يكون ملزماً لأى طرف لأنها ليست جهة فض نزاعات مضيفًا: لذا سيكون التقرير استشاريًا.
 
وفى ظل هذه الأجواء عقد مساء أمس الأول اجتماع بحزب النور جبهة «السيد مصطفي» حيث تم التجديد لنادر بكار ليصبح متحدثًا  رسميًا باسم الحزب، كذلك تضمن الاجتماع كما أوضح د. يونس مخيون أحد أعضاء الهيئة العليا للحزب عن تبنى مبادرة لإصلاح داخلى للحزب ومحاولات للم الشمل وإنهاء الخلافات التى احتدمت مؤخرًا بداخله وتصاعدت فى جميع وسائل الإعلام حيث قام 98٪ من أعضاء الحزب  - جبهة خليفة - للتصويت على إنهاء الخلافات.
 
وقال مخيون إن المبادرة تتضمن تشكيل لجنة الإدارة الأزمة وفحص شكاوى الأعضاء المستقيلين والمعترضين وكانت أول الأسماء فى تلك المبادرة هشام أبو النصر أمين الجيزة السابق والمستقيل والتابع لجبهة عبد الغفور ود. بسام الزرقا عضو الهيئة العليا وأحد مستشارى رئيس الجمهورية وجار اختيار بقية الأسماء..وقد حضر الاجتماع 114 من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب و17 عضوًا من الهيئة العليا و22 أميناً من أمناء المحافظات..وأشار مخيون إلى ان الاجتماع انتهى إلى عدة توصيات منها ضرورة استمرار جهود المصالحة ولم الشمل على أن يتم تشكيل تلك اللجنة التى ستكون محايدة لجميع الأطراف والتأكيد على إصدار القرارات من الهيئات المنوط بها ذلك.
 
وقد تم تكليف طارق الدسوقى رئيس لجنة الانتخابات ببحث الشكاوى المقدمة ضدها.
 
كذلك فمن المقرر اليوم انعقاد المؤتمر العام الثانى للمحافظات والتى تضم عددًا من محافظات المرحلة الثانية.