الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيئة الاستثمار تنتهى من تفعيل خدمة تخصيص الأراضى عبر الشباك الواحد.. قريباً

هيئة الاستثمار تنتهى من تفعيل خدمة تخصيص الأراضى عبر  الشباك الواحد.. قريباً
هيئة الاستثمار تنتهى من تفعيل خدمة تخصيص الأراضى عبر الشباك الواحد.. قريباً




كتبت - ناهد إمام


أعلن ناجى أبو العلا رئيس قطاع المكتب الفنى لرئيس الهيئة العامة للاستثمار والمشرف على قطاع رعاية المستثمرين بالهيئة، أنه يتم التنسيق حاليًا مع عدة جهات لتفعيل خدمة تخصيص الاراضى ومنح التراخيص للمستثمرين من خلال نافذة الشباك الواحد،   مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار الجديد والتعديلات التى أدخلت عليه كان بهدف  تيسير الاجراءات على المستثمرين.
وأشار إلى ان الهيئة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات العربية والاجنبية ومن بينها الشركة الأردنية - المصرية لصناعة المنتجات الورقية «فاين  الصحية القابضة» موضحًا أن الاردن تحتل المركز 24 بين الاستثمارات الخارجية فى مصر وتبلغ قيمة مساهمات الاردن فى المشروعات الاستثمارية داخل مصر حوالى 515 مليون دولار فى مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال أبو العلا خلال حصول  الشركة الاستثمارية الاردنية - المصرية  بمنتج «فاين بيبى»  على توصية الصحة العالمية وتطبيق المواصفات الدولية المعتمدة، كجواز مرور  لزيادة صاداتها الى الخارج،  معلنا عن زيادة حجم الصادرات المصرية المحققة من خلال الاتفاقيات الدولية والتى تصل  إلى 1,6 مليار نسمة.
وأعلن أنه سيتم قريبًا افتتاح فرع رئيسى لهيئة الاستثمار فى مدينة 6 أكتوبر وسيتم خلاله نقل خدمات  إلى حوالى 25 ألف مستثمر من القاهرة الى الفرع الجديد ، كما يتم التنسيق مع مجلس الوزراء لافتتاح فروع للهيئة فى جميع المحافظات لتطبيق مبدأ اللامركزية.
وأشار الى ان العام الماضى شهد تأسيس 11550 شركة برؤوس أموال 28,7 مليار جنيه وتم زيادة رؤوس أموال  1623 شركة  بإضافة 49 مليون جنيه فى رؤوس أموالها.
 وبلغت تدفقات الاستثمار الاجنبى 6,4 مليار دولار مقابل 4,6 مليار دولار العام الاسبق ، وتراجع معدل البطالة الى 12,85 مقابل 13%.
ومن جانبه اكد الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، أن توافق المنتجات المصرية مع المعايير الدولية هو الداعم الرئيسى لاختراق الاسواق الدولية ونمو الصادرات المصرية أسوة بمنتج الشركة الاردنية - المصرية.