الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقض تؤجل بطلان انتخابات «المحامين» لـ16مارس

النقض تؤجل بطلان انتخابات «المحامين» لـ16مارس
النقض تؤجل بطلان انتخابات «المحامين» لـ16مارس




كتب ـ سعد حسين ورمضان أحمد


قررت محكمة النقض، أمس برئاسة المستشار مجدى أبوالعلا نائب رئيس محكمة النقض، تأجيل أولى جلسات نظر الطعن على فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين إلى جلسة 16 مارس لتقديم المذكرات الخاصة بالدفاع.
وقال المحامى منتصر الزيات فى مرافعته أمام محكمة النقض فى الطعن المقدم منه ومن عدد من المحامين للمطالبة ببطلان انتخابات نقابة المحامين، إن الانتخابات شابها التزوير بنسبة 100% فى جميع مراحل العملية الانتخابية التى أجريت وأن الشواهد والأدلة على التزوير واضحه للجميع ولا يختلف عليها أحد.
وأوضح الزيات خلال مرافعته أن عاشور شلل الرأى العام وتعمد إلباس الحق بالباطل حيث خرج لوسائل الإعلام، وأعلن أن الانتخابات تخضع لإشراف قضائى من خلال النيابة الإدارية، متلاعبًا بعقول البسطاء من خلال تصريحات جزافية بالقنوات الفضائية حيث إن الحقيقة هى أن محكمة النقض كانت قد أصدرت حكمًا تاريخيًا بعدم اعتبار هيئة النيابة الإدارية هيئة قضائية، وبالتالى فإن الإشراف على الانتخابات لم يتم من خلال القضاء كما ادعى.
وأشار الزيات إلى إن النيابة الإدارية لم تبسط يدها على الانتخابات بصورة كاملة كما أن رئيس النيابة الإدارية رفض أن تتم الانتخابات من خلال الرقم القومى بالبطاقة، وهو أمر لا يحرمه القانون كما أن مصلحة الشهر العقارى تتعامل بها مع المحامين.
وأكد الزيات فى مرافعته أن عاشور والموظفين العاملين بالنقابة من حاشيته هم من تحكموا بجميع الصناديق الانتخابية وزوروا فيها تحت أعين وبصر الجميع ولكن لم يعترض أحد ولم يوقفهم أحد.
وطلب الزيات من المحكمة قبول طعنه على بطلان انتخابات المحامين، وتنفيذ القانون بإعادة الانتخابات خلال 60 يومًا لكى تعود العدالة إلى بيتها.