الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قاضى بورسعيد للدفاع: لستم حريصين على مصلحة المتهمين لعدم حضورهم

قاضى بورسعيد للدفاع: لستم حريصين على مصلحة المتهمين لعدم حضورهم
قاضى بورسعيد للدفاع: لستم حريصين على مصلحة المتهمين لعدم حضورهم




كتب - سعد حسين ونسرين صبحى

عنَّف المستشار «محمد السعيد الشربيني»، رئيس جنايات بورسعيد التى تنظر القضية المعروفة إعلامياً «إقتحام سجن بورسعيد العمومى»، دفاع المتهمين، وذلك بعد غياب عدد منهم وإعتذار أحد المحاميين بسبب مرضه وفق ما أكده زميله الذى ترافع بجلسة أمس.
 وقال المستشار «الشربينى» إن الإعتذار يجب ان يكون سابقاً، ليضيف أن المحامين ليسوا حريصين على مصلحة المتهمين، وذلك لعدم حضورهم للمرة الثالثة، قبل أن يختتم حديثه قائلاً «المحكمة خير من يدافع عن المتهمين».
وتجدر الإشارة إلى ان المحكمة قد قررت ندب المحاميين محمد خضر وعامر علوان، للدفاع عن المتهمين المٌتغيب دفاعهم وصرحت لهم بالإطلاع.
 فى الوقت نفسة دفع محامى المتهم «محمود عبده»، بالتأكيد على انتفاء صلته بوقائع الدعوى وإستحالة تصور الواقعة وعدم جديتها وكذلك بفساد التحريات وعدم جديتها.
وأضاف الدفاع، الى قائمة دفوعه، الدفع بخلو الأوراق من ثمة مضبوطات تخص المتهم تستخدم فى الاعتداء، فضلاً عن الدفع نفى كافة أولياء الدم إسناد قتل ابنائهم عن المتهمين، واشار محامى المتهم الى ان ما أسند لموكله من اتهام إستند على التحريات التى لم تقدم دليلاً يقينياً واحدًا يؤكد ذلك الحديث.
وإختتم عضو الدفاع مرافعته بطلب براءة المتهم لافتاً نظر المحكمة الى انه عائل لأطفاله الذين يعانون من أمراض مزمنة، منهياً حديثه بتلاوة الحديث الشريف « ادرأوا الحدود عن المسلمين بالشبهات ما استطعتم، فإذا وجدتم للمسلم مخرجًا فخلوا سبيله، فإن الإمام لأن يخطئ فى العفو خير له من أن يخطئ فى العقوبة».