الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: الأقفاص السمكية تلوث المياه ولابد من تقنين أوضاعها

نصر: الأقفاص السمكية تلوث المياه ولابد من تقنين أوضاعها
نصر: الأقفاص السمكية تلوث المياه ولابد من تقنين أوضاعها




كتبت - مريم الشريف

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية أن اجتماع مجلس المحافظين مؤخرا  ناقش منظومة دعم الاستثمار ومواجهة مشكلات القمامة.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «أنا مصر» مع الاعلامية ريهام السهلى على القناة الاولى أمس الأول ان اجتماع مجلس المحافظين ناقش العديد من الملفات المرتبطة بالمواطن، مشيرا الى ان الصرف الصحى ومياه الشرب ابرز المشكلات التى تعانى منها محافظة الاسماعيلية.
ومن جانبه أكد دكتور محمد سلطان محافظ البحيرة أن رئيس الوزراء طرح مشروعا قوميا لزيادة اعداد المدارس على مستوى الجمهورية خلال اجتماع مجلس المحافظين.
واضاف نحاول التركيز على دعم الشباب من خلال توفير مشروعات بقروض ميسرة.
واشار إلى أن البنية التحتية للطرق فى المحافظة متهالكة وتحتاج الى مجهودات كبيرة، اما بخصوص الماء فإن الاقفاص السمكية تلوث مياه النيل ولابد من تقنين اوضاعها، حيث إن هذه الاقفاص فى المحافظة مشكلة كبيرة يجب التصدى لها.
 كما قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ان مجلس المحافظين يعرض المشكلات العامة فى المدن لوضع حلول جذرية لها.
وأضاف أنه خلال الاشهر المقبلة سيتم انشاء مصنع لتدوير القمامة بالمحافظة، حيث إن مشكلة القمامة لها عناصر متعددة فى المحافظة وتحتاج الى جهود كبيرة للقضاء عليها.
واشار قائلا: نحرص على ازالة كل الاشغالات العشوائية فى الشوارع الرئيسية بالتنسيق مع مديرية الامن، كما أننا نحرص على ضبط الاسواق ومواجهة الغلاء وارتفاع الاسعار.