الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أشياء افعليها فى سن الثلاثين

7 أشياء  افعليها  فى سن الثلاثين
7 أشياء افعليها فى سن الثلاثين




ترجمة - مى فهيم


الثلاثون هى سن النضج الفكرى والعاطفى والشخصى للمرأة ، فهى تبدأ خطواتها فى التفكير بعين ثاقبة نحو المستقبل المهنى ومستقبلها العائلى لذا تقدم لك صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» الناطقة باللغة الإنجليزية قائمة بـ8 أشياء عليك القيام بها فى تلك المرحلة.
 اقتناء منزل:
كلنا يحلم بشراء منزل خاص به، ولكن كلما كان هذا فى وقت أسرع فيكون أفضل.كل ما عليك هو الاستعداد المادى والتخلى عن فكرة إيجار منزل فهو بمثابة إهدار لأموالك على المدى الطويل ، وإذا كان العائق هو البحث دوما عن منزل بالقرب من مكان سكنك الحالى فعليكٍ التحلى بالمزيد من المرونة والبحث عن منزل بعيد بعض الشيء.
البحث عن مصدر دخل ثان:
نعانى كثيرا فى بداية حياتنا المهنية من المواعيد المزدحمة والانهماك فى العمل لساعات طويلة والراتب الكبير ولكن لا نعير أى اهتمام لسن المعاش وما سنتقاضاه عند بلوغنا هذا السن لذا فمن الأفضل أن تبحثى عن استثمار أموالك فى مشروع ليدر عليك دخلًا إضافيًا يمكن إدخاره ليساعدك على الحياة فى سن المعاش.
الاستثمار:
فى هذه السن عليك أن تقومى باستثمار الكثير من الأموال فى البورصة أو شراء أسهم أو غيرها من الاستثمارات الجادة والمربحة وعليك استشارة مستشار شئون مالية فهو يمكن أن يقدم لك النصيحة حول أى من المشروعات قد تجلب لك المزيد من الربح فى المستقبل.
 احترسى من التسليف:
مساعدة الأهل والأقارب عمل محبب إلى نفوسنا، لذا عندما يطلب أى شخص منهم اقتراض مبلغ من المال لا نتردد على الإطلاق، بل الأكثر من ذلك هو أننا نخجل من طلب رد الأموال مرة أخرى وهو ما يحملنا ما لا نطيق، لذا ففى هذه المرحلة العمرية عليك القيام بإعداد قائمة وجدول زمنى للفترة التى سيقوم فيها المقترض بتسديد الأموال.
 أدخرى قبل الإنفاق:
كما جرى المثل «لا تنفق قبل ادخارك «عليك التخلى عن فكرة إنفاق الأموال ثم التفكير فى ادخار الجزء القليل المتبقى ولكن عليكى القيام بادخار مبلغ من دخلك الشهرى قبل إنفاق أى جزء منه، ليس هذا فحسب بل عليك أن تتدخرى هذا الجزء من الأموال فى حساب خاص تنفقى منه على ما تحتاجيه مثل شراء مستحضرات التجميل أو السفر لقضاء بضعة أيام أو شراء ذهب فلا يمكنك الاعتماد على راتبك الشهرى للقيام بتلك الأشياء.
 التخلص من الديون:
كثيرا ما نقع تحت وطأة الديون للأقساط شهرية للسيارة التى لطالما حلمنا بها أو بطاقة الائتمان «كريديت كارد» أو أقساط المنزل الجديد فعليك تسديد كل الأقساط فى أوقاتها وعدم التأخر حتى لا تتراكم.
 الاستعداد للطوارئ:
تخصيص جزء من الأموال للظروف الطارئة هو أمر حتمى يجب أن تحرصى على ادخاره من راتبك الشهرى لما قد تواجيه من ظروف طارئة وعاجلة، فلا يمكن التنبأ بالطوارئ أبدا مثل المرض المفاجئ، أو ترك العمل فجأة، ويجب عليك أن تتوقفى عن عاداتك الخاطئة باستخدام أموال الطوارئ للانفاق باقى الشهر على أشياء ليست مهمة.