الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام: العجز الشهري في ماسبيرو 103 ملايين جنيه




أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أنه لن يسمح ببث أي برنامج في تليفزيون الدولة يبتعد عن إطار المهنية والحيادية وقال إنه ليس من المقبول ولا المسموح ألا يحترم رئيس الجمهورية الذي انتخب بإرادة من الشعب.

وأكد الوزير  أن أي برنامج لا يلتزم بالمهنية والحيادية سيحال فورًا للتحقيق، مشددًا في نفس الوقت علي أن باب النقد مفتوح ولا حدود له، لكن النقد لا يعني السب والقذف، حيث إن هناك ضوابط مهنية يجب أن تتبع ومنها ضرورة وجود الرأي والرأي الآخر.
وقال أثناء زيارة مفاجئة لاستوديوهات ومقر القناة الثالثة الإداري بماسبيرو إن التليفزيون المصري ملك لكل التيارات والأحزاب وأنه حريص علي نقل أية فاعلية أو نشاط للأحزاب والتيارات المصرية مشيرًا إلي أن قناة صوت الشعب التي نقلت مؤتمر حزب الحرية والعدالة سبق أن نقلت مؤتمر التيار الشعبي ونقلت بعد ذلك مؤتمر  العالم أحمد زويل للحديث عن أزمة جامعة النيل وستقوم باستضافة أصحاب هذه الأزمة مرحبًا بنقل أية فعالية أخري للأحزاب لأنه تليفزيون الشعب.
ونفي وزير الإعلام ما رددته بعض الصحف عن أن تكلفة زيارته للإمارات بلغت نصف مليون جنيه وقال إنه سافر إلي الإمارات بناء علي دعوة من الأشقاء هناك وكل ما تكلفته الوزارة هو تذكرة السفر في حين تحمل رئيسا مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة صوت القاهرة اللذان  رافقاه تكلفة هذه التذاكر، لذا فتكاليف السفر لا تذكر.
وأشار صلاح عبد المقصود إلي أن أبناء سيناء سيكون لهم نصيب كبير علي شاشات التليفزيون المصري خلال الفترة المقبلة، إضافة إلي تقديم أعمال درامية تجسد بطولات أبناء سيناء.
وفيما يخص المطالب المادية لأبناء ماسبيرو طالب وزير الإعلام كل الإعلاميين بالصبر ومساعدته في اجتياز تلك المرحلة الصعبة حيث إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يعاني من عجز شهري يبلغ 103 ملايين جنيه لكن الأمور بدأت في التحسين حيث عادت الإعلانات للتليفزيون وقد تم الاتفاق مع عدد من الوزارات والهيئات والبنوك لبدء حملات إعلانية علي شاشات التليفزيون مما سيسهم في تنمية موارد الاتحاد بعد أن عاني من الجفاف خلال الفترة الماضية.
وقال إنه يولي اهتمامًا كبيرًا في الفترة الحالية لتحسين بيئة العمل لكل العاملين سواء مبني ماسبيرو أو في القنوات الإقليمية في كل ربوع الوطن ووصف وزير الإعلام القناة الثالثة بالرائدة التي تقدم رسالة كبيرة ولها جمهور عريض ولها احتياجات سيسعي بكل قوة لتوفيرها خلال الفترة المقبلة.