الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البترول تضخ كميات إضافية من السولار لمواجهة الأزمة بالصعيد





أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيام وزارة البترول بضخ كميات إضافية من الوقود في محافظات الصعيد لمواجهة الإقبال المتزايد علي استهلاك الوقود خاصة أنه الأكثر تأثرا بالأزمة الحالية.
وأعلن مصدر مسئول بالوزارة أنه تم التنبيه علي جميع إدارات التموين بمراقبة محطات الوقود علي مدار اليوم للحد من حصول السريحة والباعة الجائلين علي السولار لافتا إلي أنه يتم التنسق مع وزارة البترول لتوفير الكميات التي تحتاجها المحافظات من البوتاجاز.
وفي السياق ذاته كشف تقرير الرقابة اليومية علي محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز عن مصادرة 600 اسطوانة بوتاجاز حاول أحد أصحاب المستودعات تهريبها للسوق السوداء، تمت إحالة صاحب المستودع للنيابة بتهمة التلاعب في السلع التموينية المدعمة.
وفي مفارقة غريبة شهدتها محافظة سوهاج خلال زيارة وفد رئاسة الجمهورية للمحافظة أمس الأول لبحث أزمة الوقود، اختفت طوابير الوقود لأول مرة أمام معظم محطات الوقود فيما توفر البنزين والسولار وكان مساعد رئيس الجمهورية المستشار يحيي حامد قد سبق وأشار في الاجتماع الذي عقد بديوان المحافظة بحضور المحافظ يحيي عبدالعظيم إلي أنه من المتوقع اختفاء الطوابير وتوافر الوقود والبوتاجاز بسبب زيارة وفد الرئاسة معللا ذلك بخوف مافيا الوقود من هذه الزيارة لافتا إلي أن الأزمة سوف تعود غدا بعد سفر الوفد الرئاسي ورافضا طلب أحد ممثلي القوي السياسية بإغراق سوهاج بالوقود والبوتاجاز لكي يشعر المواطنيون بأثر الزيارة الرئاسية للمحافظة.
وفي محافظة بني سويف لقي قائد سيارة مرفق الإسعاف مصرعه بعد أن صطدمته سيارة أثناء تزويده لسيارة الإسعاف بالوقود علي جانب الطريق.
وتبين من تحريات اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية انه أثناء قيام قائد سيارة الإسعاف بتزويد السيارة بالوقود علي جانب الطريق بعدما نضب وقود السيارة علي الطريق الصحراوي الشرقي صطدمته سيارة مخصصة لنقل الأموال من الخلف فلقي مصرعه في الحال.. تم نقل الجثة لمستشفي بني سويف العام وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.