الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل إلي مكتب النائب العام




 
 
 
تقدم رمضان الاقصرى المنسق العام لجبهة الانقاذ المصرى ببلاغ الى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من المستشار سامى مهران أمين عام مجلس الشعب ونبيل توفيق مطاوع عضو مجلس الشعب المنحل وحسين إبراهيم زعيم الأغلبية بالمجلس المنحل يتهمه من خلاله بتحدى احكام القضاء بحل البرلمان بأدائهم مناسك الحج على حساب صندوق خدمات النواب بمجلس الشعب بصفتهم أعضاء بالبرلمان إلى الآن مطالبا بإحالتهم لمحكمة الجنايات .
 
 
و ذكر البلاغ رقم 3695 لسنة 2012 أن سامى مهران المحال إلى الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع وافق على سفر 50 نائبا من البرلمان المنحل من خلال صندوق خدمات اعضاء البرلمان، وتساءل الأقصرى فى البلاغ كيف يكون سامى مهران فى موقعه رغم إحالته للجنايات وكيف يتم تقديم العشرات من النواب بمجلس الشعب المنحل تأشيرات حج على حساب صندوق الخدمات بصفتهم نوابا بالبرلمان إلى الآن وعلى رأس هؤلاء حسين إبراهيم زعيم الأغلبية الذى حصل على خطاب من السفارة السعودية وتأشيرة حج هو وزوجته؟
 وطالب مقدم البلاغ النائب العام التحقيق فى الواقعة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية حيال ذلك وتحويلهم الى محكمة الجنايات لارتكابهم مخالفات قانونية وتحديهم احكام القضاء.
 
 
 
 
واتهام أيمن نور بانتحال صفة رئيس حزب غد الثورة
 
تقدم حسين عبدالحليم وكيل مؤسسى حزب غد الثورة ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور أيمن نور يتهمه بتجميد حزب غد الثورة على الرغم من أنه ممنوع من مباشرة حقوقه السياسية، وأنه ليس الرئيس الفعلى للحزب ودخوله تأسيسية الدستور بالمخالفة.
 
 
وذكر فى بلاغه الذى حمل رقم 11853 عرائض النائب العام أن المشكو فى حقه قام بتجميد حزب غد الثورة بدون صفة وأن رئيس الحزب الأصلى عبدالمنعم التونسى وليس نور.
 
 
وطالب عبدالحليم فى نهاية بلاغه بسرعة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد استبعاد نور من المشاركة فى تأسيسية الدستور.