الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدرسة صلاح الدين التركية فى التجمع الخامس «دولة داخل الدولة»

مدرسة صلاح الدين التركية فى التجمع الخامس «دولة داخل الدولة»
مدرسة صلاح الدين التركية فى التجمع الخامس «دولة داخل الدولة»




كتب - عادل عبدالمحسن


مدرسة صلاح الدين التركية بمدينة التجمع الخامس فى محافظة القاهرة التى تبلغ قيمة مصروفاتها السنوية 37 ألف جنيه وتزيد 2000 جنيه كل عام وتدرس اللغة التركية فى مناهجها. تمثل دولة داخل الدولة حيث يجبر التلاميذ على ترديد أن المعزول محمد مرسى هو الرئيس الشرعى للبلاد كما يتم منحهم شارة «رابعة» لرفعها فى طابور الصباح.
كانت مشادة قد وقعت بين تلميذين احدهما من أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسى والآخر من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان الارهابية وتم اجبار والد التلميذ المؤيد للرئيس السيسى على نقله إلى مدرسة أخرى.. الغريب أن هذه المدرسة كان قد تم إخضاعها للاشراف من قبل وزارة التربية والتعليم ولكن بقدرة الفساد والمحسوبية والرشاوى وسوء الذمم وانعدام الضمير أصبحت المدرسة مرتعا لأعضاء السفارة القطرية يزورونها فى كل وقت وحين.. وهنا عدد من التساؤلات التى أتمنى الاجابة عنها من جانب الدكتورالهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.. لماذا يذهب أعضاء السفارة القطرية إلى هذه المدرسة دون غيرها؟!
هل لهم تلاميذ يدرسون فى مدرسة صلاح الدين التركية؟!. وحتى إذا كان أبناؤهم يدرسون فى هذه المدرسة هل يستدعى ذلك الذهاب بصفة شبة دائمة إليها؟
يذكر أن هناك معلمة كانت تعمل بهذه المدرسة من مؤيدى الرئيس عبدالفتاح السيسى أجبرتها ادارة المدرسة على تركها وفسخ التعاقد معها كما أجبرتها على نقل طفليها ولد وبنت إلى مدرسة أخرى.