الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المرور والأمن فى سيناء أهم تحديات وزارة الداخلية




 
 
 
 
 
أسفرت الحملة المكبرة التى شنتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع جميع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزى خلال شهر سبتمبر الماضى عن ضبط 290 الف مخالفة مرورية متنوعة و4 آلاف قطعة سلاح ناري، و20 ورشة لتصنيع سلاح و11 الف قطعة سلاح أبيض و303 تشكيلًات عصابية و149 هاربًا من السجون وتنفيذ 45 الف حكم قضائى متنوع وضبط 2176 سيارة مبلغ بسرقتها وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.
 
 
وأعلن مصدر أمنى بوزارة الداخلية ارتفاع معدلات الأداء الأمنى خلال الخمسين يومًا الماضية مشيرًا إلى أن رجال الشرطة مازالوا يواصلون جهودهم لرفع معدلات الأداء خلال الفترة القليلة المقبلة لتحقيق الأمن للمواطن وحفظ الاستقرار بالشارع المصري.
 
 
وفى ذات السياق نجحت وزارة الداخلية خلال تلك الفترة فى اقتحام العديد من الامبراطوريات التى كان محظورة على رجال الشرطة اقتحامها وفى مقدمتها الباعة الجائلون بميدان التحرير والذى كان قد تحول إلى مستنقع للبلطجية والسرقة بالإكراه.
 
 
كما نجح رجال الشرطة خلال تلك الفترة فى المساهمة بانخفاض امبراطورية البلطجة التى تعتمد على فرض النفوذ والإتاوات على المواطنين وترويعهم. وهذا ما انعكس إيجابيًا وبشكل كبير على انخفاض معدل جرائم  البلطجة بجانب ما قامت به قوات الأمن فى بحيرة المنزلة والقبض على المئات من المتهمين من بينهم 320 متهمًا شديد الخطورة تم ضبط معظمهم فى العديد من القضايا المتنوعة وبحوزتهم مدافع خرينوف وآر بى جى وبنادق آلية وخرطوش وطبنجات وذلك بعد ان اتخذوا البحيرة مأوى لهم نظرًا لطبيعتها الجغرافية الوعرة.
 
 
وفى إطار استمرار هذه الحملة لإعادة الانضباط والاستقرار فى الشارع يولى وزير الداخلية أحمد جمال الدين أهمية خاصة بأزمة المرور والذى أكد أنها تعد مشكلة معقدة ومتشابكة الأطراف ويتطلب حلها تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين العديد من الجهات بالدولة وليست وزارة الداخلية فقط بجانب التحدى الصعب الذى يواجه وزير الداخلية ويعد الأهم حاليًا وهو الأوضاع الأمنية فى سيناء.