الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فضيحة.. عضو بالجبلاية «سائقا» لرئيس قائمة انتخابية لاتحاد الكرة

فضيحة.. عضو بالجبلاية «سائقا» لرئيس قائمة انتخابية لاتحاد الكرة
فضيحة.. عضو بالجبلاية «سائقا» لرئيس قائمة انتخابية لاتحاد الكرة




كتب – ياسر صادق


فى واقعة مؤسفة.. يقوم عضو باتحاد الكرة بمحاولة استرضاء رئيس قائمة انتخابية مرشح لرئاسة الجبلاية فى الانتخابات المقبلة والمقرر لها أكتوبر المقبل بشتى الطرق من أجل ضمه فى القائمة حيث يقوم عضو الجبلاية من خلال سيارته بتوصيل  رئيس القائمة فى معظم تحركاته لدرجة أن شهود العيان اطلقوا عليه سائق رئيس القائمة! بل إن البعض أكد أن العضو المذكور يقوم بعمل المشروبات بنفسه للرئيس من أجل إرضائه.. الأمر لم ينته عند هذا الحد بل إن العضو يقوم أيضا بتوصيل نجل مرشح هام بنفس قائمة الرئيس لتدريباته حيث أن نجل المرشح هو ناشئ بأحد الأندية الكبرى.
 كما يقوم العضو بمرافقة رئيس القائمة فى كل زياراته الانتخابية.. والسبب فى أفعال عضو الجبلاية هو قلقه الشديد من ضغوط مرشح بارز بذات القائمة وعلى علاقة قوية بالرئيس ويرفض وجود عضو الجبلاية معه.
 من ناحية أخرى توترت العلاقة بين هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة بسبب إبلاغ أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة أبوريده بأن علام يقول فى جلساته الخاصة أنه سيترشح على منصب رئاسة الجبلاية فى حالة عدم ترشح عضو الفيفا وهو الأمر الذى أغضب أبو ريدة مما جعل رئيس الاتحاد يتراجع عن ترشحه.
على الجانب الآخر وصلت خطابات لاتحاد الكرة من أندية البحيرة ومرسى مطروح بالقسم الثانى يطالبون فيه الجبلاية بإدراج بند بجدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية والمقرر لها 2 و3 أبريل بشأن تعديل نظام الصعود والهبوط بالقسم الثانى حيث ترغب الأندية بالعودة من جديد إلى نظام دورة الترقى والتى يشارك بها ثلاثة أندية من كل مجموعة ثم تقام دورة تصفية يصعد منها ثلاثة أندية إلى الدورى الممتاز.. وتريد أندية القسم الثانى استغلال طلب اتحاد الكرة منهم بالموافقة على إلغاء بند الثمانى سنوات والذى يستفيد منه محمود الشامى عضو مجلس الإدارة حيث تعتبر الدورة الحالية هى الأخيرة له وفى حالة إلغاء بند الثمانى سنوات فمن حق الشامى الترشح على منصب العضوية القادمة.. من أجل تنفيذ طلب الأندية بإقامة دورة الترقى.
 كما طلب عدد من الأندية من هانى أبوريدة بأن يخوض الانتخابات المقبلة بقائمة مفتوحة بـ15 مرشح وليس 11 فقط من أجل أن إعطائهم فرصة أكبر فى الاختيار.. ووعدهم أبوريدة بدراسة الأمر.. وفى سياق آخر قام جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالأتصال هاتفيا بالحكم السابق مدحت صلاح من أجل تعيينه محاضرا لحكام منطقة الجيزة إلا أن الأخير رفض لرغبته فى تولى منصب رئاسة لجنة حكام الجيزة إلا أن الغندور أكد له أن رئيس اللجنة يجب أن يكون حكما دوليا سابقا وهو ما لا ينطبق على صلاح بالرغم من وجود رؤساء لجان حكام فى أكثر من منطقة ليسوا دوليين.. ووفق بعض المصادر فإن الحكم الدولى الأسبق ممدوح ضرار يضغط على الغندور من أجل تولى رئاسة لجنة حكام الجيزة.