صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

هجوم على معسكر للحرس الثورى فى إيران

22 فبراير 2016



طهران وصنعاء - وكالات الأنباء 

 

شنت كتيبة العقاب، إحدى كتائب الجناح العسكرى لحركة النضال العربى لتحرير الأهواز فى إيران، هجوما على معسكر تابع للحرس الثورى الإيرانى بالقرب من مدينة الحميدية الإيرانية.. وبحسب بيان للكتيبة فقد ألحقت المجموعة المهاجمة أضرارا كبيرة بالمعسكر الذى تتدرب فيه ميليشيات الحشد الشعبى العراقية وعناصر الباسيج الإيرانى.. ولفت البيان إلى أن المجموعة المهاجمة اشتبكت مع عناصر الحرس الثورى، مما أدى إلى إلحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة بهم. وقد استخدم المهاجمون أسلحة رشاشة أثناء اشتباكهم مع عناصر الحرس الثورى ثم انسحبوا إلى قواعدهم. وبعد ذلك فرض الحرس الثورى بمساعدة قوات الأمن طوقا أمنيا على المنطقة وأقام مراكز أمنية لتفتيش السيارات والمارة كما سير دورات أمنية فى المنطقة بحثا عن أهوازيين.
يشار إلى أن تلك العملية أتت بعد فترة قليلة من تهديدات أطلقتها حركة النضال العربى لتحرير الأهواز متوعدة النظام الإيرانى بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية فى حال استمر بتماديه فى «ارتكاب الجرائم بحق الشعب العربى الأهوازى».
وفى سياق متصل، قال وزير الإعلام اليمني، محمد عبدالمجيد قباطى، إن «إيران لا تزال تسيطر على معظم البعثات الدبلوماسية اليمنية فى أوروبا، التى يعمل فيها موالون لجماعة الحوثيين وأتباع صالح».
وأكد قباطى أن «بعض البعثات اليمنية تدار من مدينة قم الإيرانية، بسبب ولاء السفراء لحكومة الملالى»، بحسب تصريحات لوكالة الأنباء السعودية «واس».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss