صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

القوى العراقية ترفض مشاركة «الحشد» فى تحرير الموصل

22 فبراير 2016



بغداد – وكالات الأنباء

 

رفضت كتلة تحالف القوى العراقية أمس مشاركة قوات الحشد الشعبى فى عملية تحرير مدينة الموصل بمحافظة نينوى ثانى أكبر مدن العراق من سيطرة داعش.
وعقدت الكتلة اجتماعاً برئاسة أسامة النجيفى وحضره وزراء ونواب كتلة تحالف القوى العراقية، مؤكدة أن المعركة يجب أن يتحملها أبناء الموصل بالمشاركة مع قوات الجيش والبيشمركة والتحالف الدولي، بدون الحشد الشعبى.
وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد أعلن فى وقت سابق أن قوات الحشد الشعبى ستشارك فى العمليات العسكرية لتحرير الموصل 
وقال العبادى خلال جلسة استضافته فى مجلس النواب أمس الأول «ستشارك كل القطاعات الأمنية والحشد الشعبى والعشائر بالتعاون مع إقليم كردستان فى تحرير نينوى ومركزها الموصل»، مشيرا إلى أنه سيرفع العلم العراقى فيها قريبا.
وأكد العبادى أن البعض يحاول الإيقاع بين الحشد والدولة متناسيا أن الحشد مؤسسة تابعة للدولة وتمويلها ووضعها تابع للدولة.
فى غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار أمس عن مقتل 60 عنصراً من تنظيم داعش وتفكيك 56 عبوة ناسفة شرق مدينة الرمادى.. وقال قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوى، إن طيران التحالف الدولى قصف أهدافاً تابعةً لداعش شرق منطقة الحامضية الواقعة شرق مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل 60 إرهابياً من داعش.. وأضاف المحلاوى، وفقاً لموقع «السومرية نيوز»: إن قوات الأمن فككت 56 عبوة ناسفة شرق الحامضية واستولت على هاون عيار 60 ملليمتر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss